رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

في زمن كورونا .. حالة من الركود تسيطر على محلات دمي خروف العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ما دفع المحلات التجارية الخاصة بالهدايا إلى التزين بالعديد من الدمي المختلفة لخراف العيد كمظهر اساسي للاحتفال بالعيد، فرغم تعدد أشكال الاحتفال بالعيد إلا أن دمية خروف العيد ظلت مصدراً مبهجة وجذاباً ومميزاً عند المصريين.

اقرأ أيضًا .. العمر مجرد رقم .. سوسن بدر تطل بالأبيض والجمهور يعلق

وتنوعت اشكال وألوان وتصميمات دمى الخراف لتناسب جميع الأذواق والأعمار، ولكن هل مظاهر الاحتفال بعيد الأضحي المبارك اختفت عما قبل خاصة في ظل  جائحة كورونا، هذا ما رصدته بوابة الوفد الإلكترونية لقرائها في السطور التالية.

حالة من الركود تسيطر على محلات دمية خروف العيد والتجار: " نفسنا ناكل عيش.. الكورونا خربت بيوتنا"

أوضح البائع محمد إبراهيم  في محل الهدايا بالدقي ان حركة البيع والشراء ضعيفة للغاية بالنسبة للسنوات الماضية، فأسعار الدمي من خراف العيد زهيدة رغم جائحة كورونا لتبدأ من 50 جنيها حتى 150 جنيها سواء مستوردة من الصين أو صناعة محلية ، ولا يوجد دمية معينة يكثر عليها الطلب لكن دائما المستورد يباع بكثرة عن المصري وهذا يتوقف على قدرة المواطنين المالية، أما عن صندوق الهدايا لخروف العيد فيبدأ المقاس الصغير من 100 جنيه حتى 400 جنيه،  قائلا: "احنا كتجار بنحرق الأسعار وبنبيع بسعر الجملة عشان مفيش حركة شغل اصلا، الناس تعبانة وكورونا خربت الدنيا خالص".

وأضاف البائع أحمد  على، أن أسعار صناديق الهدايا تتراوح أسعارها بين 100 و450جنيهاً وهذا يتوقف على محتويات الصندوق، فهناك من يحب ان يزينه بخروف العيد مع حرف الشخص و باقة رقيقة من الورود أو مجموعة متنوعة من الشكولاته. وأكد ان  اسعار الصناديق لم تتأثر كثيرا بالكورونا، ولم تختلف عن أسعار العام الماضي.

وأوضح ان هناك تصميما جديدا لدمية خروف العيد مواكب 2020 ويتراوح سعره من 60 حتى 185 جنيه، قائلا: " الدنيا بعد الكورونا خربانه، اثرت على حركة البيع والشراء، المحل كان فيه 22 عاملا أصبحوا 8 عمال فقط، أحنا نفسنا الدنيا ترجع زي زمان، عايزين ناكل عيش".

وأكد  البائع أحمد مجدي ان تجار الجملة المختصين باستيراد دمي خراف العيد اعتمدوا رفع الأسعار رغم جائحة كورونا، لتبدأ اسعار البيع للمواطنين من 50 حتى 185 جنية، أما عن المنتجات المصرية من دمي الخرفان تبدا من 50 جنيه حتى 110جنيهات، بالرغم من ركود حركة البيع والشراء وقله الأقبال على الهدايا الإ أن صناديق خروف العيد له دور رئيسي هذا العام خاصة عند الحبيبه والمتزوجون حديثا.

واستكمل البائع محمد ان هناك انواع عديدة ومختلفة من دمي خرفان العيد فمنها ما يضئ ويطلق اصواتا واغاني ومنها من يتحرك ليخطف الأنظار، والأسعار مازالت زهيده مثل العام الماضي.

حالة من الركود واليأس تسيطر على تجار المحلات التجارية الخاصة ببيع دمي خرفان العيد في ظل جائحة كورونا ليدفع الكثيرين منهم على البيع بسعر الجملة حتى تعود حركة البيع والشراء كالسنوات الماضية.