رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعلان عاجل من روسيا بخصوص الحرب مع أمريكا

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 إذا نظرنا إلى الجغرافيا والتاريخ، فلن نستغرب هذا الصراع القديم والمُتجدِّد بين الروس والغرب عمومًا، مُتجسدًا بشكل خصوصًا في "الولايات المتحدة الأمريكية" بوصفها قائدًا للعالم الغربي، وفي هذا الصدد، أكد وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف" أن موسكو وواشنطن في المرحلة الساخنة من الحرب، حيث تزود أمريكا أوكرانيا بالأسلحة.

 

 ووفقًا لما ذكرته وكالة "نوفوستي" الروسية، قال الوزير الروسي: "نحن بالفعل في المرحلة الساخنة من الحرب، لأن النازيين الأوكرانيين يُقاتلون بالأساس بالأسلحة الأمريكية".

 

 اقرأ أيضًا.. روسيا تسعى لمواجهة أمريكا وزاخاروفا تكشف الحقيقة

 

 وشدد لافروف على أن الإدارة الأمريكية "تُهدد في كُل مرة بتزويد أوكرانيا بالمزيد والمزيد من الأنظمة الفتاكة بعيدة المدى".

 

 ووفقًا له، يجب الحفاظ على العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، ولدى سؤاله عن مدى ارتباط ذلك بحقيقة أن السفيرة الأمريكية، لين تريسي، قدمت أوراق اعتمادها

إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أجاب لافروف: "أعتقد أنه ينبغي الحفاظ على العلاقات".

 

 وأضاف: "أو على الأقل ألا نفقد الأمل في أن يستيقظ الأمريكيون ويستأنفون نوعًا من الحوار، سنرى، لم يتبقى الكثير من الانتظار".

 

 وفي وقت سابق، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن العلاقات الحالية، بين موسكو وواشنطن، يُمكن وصفها بأنها "مُنهارة"، والجانب الأمريكي المسؤول عن ذلك.

 

 وصرح ريابكوف، في مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية: "رأينا كيف تغير النهج الأمريكي بشكل جذري، مُنذ توقيع معاهدة (ستارت)، والتصديق عليها".