عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محامي ترامب يكشف كواليس مُثُولٌه أمام المحكمة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

يُواجه "دونالد ترامب" اتهامات رسمية في قضية دفع أموال لنجمة الأفلام الإباحية "ستورمي دانيلز" قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2016، وفي هذا السياق، أكد "جو تاكوبينا"، محامي الرئيس الأمريكي السابق، أنه لن يتم تكبيل يدي "ترامب" أثناء مُثُولٌه أمام المحكمة، حيث سيحضر الأسبوع المُقبل لتوجيه اتهامات.     

 

ووفقًا لـ "نوفوستي" الروسية، قال "تاكوبينا"، في مقابلة مع تلفزيون ABC: "لن يتم تكبيل يدي الرئيس بالأصفاد. أنا مُتأكد من أنهم سيُحاولون إخراج أقصى قدر من الدعاية من هذا الوضع"، مُضيفًا أن ضباط إنفاذ القانون رُبما يُطوقون المنطقة بأكملها المُتاخمة لمحكمة نيويورك.

 

اقرأ أيضًا.. ردود فعل قوية بعد توجيه اتهام خطير ضد ترامب

 

ومن المُتوقع وصول ترامب إلى المحكمة في 4 أبريل، كما قال تاكوبينا في وقت سابق، وأثناء مُثُولٌه أمامها، يعتزم الرئيس الأمريكي السابق إعلان براءته.

 

وفي وقت سابق، صوتت هيئة محلفين كُبرى في نيويورك لتوجيه لائحة اتهام ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، حيث يُتهم مكتب المدعي العام في مانهاتن الرئيس الأمريكي السابق بأكثر

من 30 تُهمة بالاحتيال التجاري.

 

ولن يتم الإعلان عن الاتهامات بشكل رسمي إلا عند مُثُولٌ ترامب أمام المحكمة، لكن يُفترض أن قضية المُمثلة الإباحية ستورمي دانيلز، التي يُزعم أنها تلقت مبلغًا كبيرًا مُقابل الصمت بشأن علاقة مزعومة مع ترامب.

 

وكان ترامب قد نفى وجود علاقة مع دانيلز وأي أعمال غير قانونية من جانبه، وقال أيضًا إن قرار المحكمة هو اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ ومُرتبط بنيته الترشح للرئاسة في عام 2024، وتعليقًا على المزاعم الموجهة ضده من قبل مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، قال ترامب إنه لا يُمكنه الاعتماد على محاكمة عادلة في نيويورك.