عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زعيم فاجنر الروسية ينشر فيديو يظهر جثث جنود أوكرانيين وهي تشحن إلى بلادها

زعيم فاجنر
زعيم فاجنر

نشر زعيم مجموعة فاجنر الروسية يفغيني بريغوجين، مساء اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر ما قال إنها توابيت تحتوي على جثث لجنود أوكرانيين أعيدوا إلى الأراضي التي تسيطر عليها كييف.

 

اقرأ أيضًا..مصرع 11 شخصا بينهم طفل جراء قصف روسي على مبنى سكني في أوكرانيا

 

وقال بريغوجين، مرتديًا معدات عسكرية كاملة: "نرسل شحنة أخرى من مقاتلي الجيش الأوكراني إلى الوطن، قاتلوا بشجاعة وقتلوا، لهذا السبب ستعيدهم الشاحنة الأخيرة إلى وطنهم الأم"، وفقًا لرويترز.

ويظهر في الفيديو رجال يرتدون زيًا عسكريًا يغلقون توابيتًا خشبية ويحملونها في شاحنة.

وأشاد بريجوزين، الذي قادت مجموعته هجوم روسيا المستمر منذ شهور على مدينة باخموت الشرقية، مرارًا وتكرارًا بالجيش الأوكراني باعتباره خصمًا جديرًا وقادرًا.

 

 

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أعلن رئيس فاجنر، أن مدينة باخموت حيث تتركز حاليا المعارك في شرق أوكرانيا، باتت "محاصرة عمليا" من قواته، مؤكدًا أن قوات كييف ليس أمامها إلا طريق واحد للخروج.

وقال بريغوجين في فيديو نشره مكتبه الإعلامي على تطبيق تيليجرام إن وحدات فاجنر حاصرت باخموت عمليا، ولم يعد هناك سوى طريق واحد للخروج من

المدينة.

 

وكانت أنباء وتقارير روسية قد أكدت أن مقاتلي مجموعة فاجنر موجودون وسط باخموت منذ أيام.

وأشار القيادي المحلي في دونيتسك إيغور كيماكوفسكي إلى أن القوات الروسية تسيطر على جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، مضيفا أن الفصائل الأمامية لمجموعة فاجنر تقاتل بالفعل وسط أرتيوموفسك".

 

 

وأوضح كيماكوفسكي أن المدينة " تتكبد خسائر فادحة".

يذكر أن معارك شرسة تدور منذ أسابيع بل أشهر للسيطرة على تلك المدينة التي تعتبرها موسكو مهمة، إذ إن السيطرة عليها ستفتح الطريق أمامها للسيطرة بالكامل على بقية دونباس، المنطقة الصناعية الاستراتيجية، وأحد الأهداف الرئيسية للعملية العسكرية التي انطلقت في 24 فبراير من العام الماضي على أراضي الجارة الغربية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا