رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

روسيا تُعلن وفاة مواطن واحتجاز رهائن بعد تسلل أوكرانيين إلى أراضيها

القوات الروسية
القوات الروسية

 قام مسلحون أوكرانيون، اليوم الخميس، باحتجاز عدد من الأشخاص في منطقة بريانسك الروسية، كرهائن داخل أحد المتاجر بعد أن تسللوا إلى المنطقة، وأطلقوا النار على السيارات، ما أسفر عن وفاة مواطن وإصابة طفل يبلغ من العمر عشر سنوات.

 

اقرأ أيضًا.. القوات الأوكرانية تُواصل عمليات القصف

 

 أكدت السلطات وخدمة الطوارئ في منطقة بريانسك الروسية الحدودية مع أوكرانيا، أن المقاطعة شهدت عملية احتجاز ما يصل إلى 6 أشخاص كرهائن في متجر بقرية ليوبتشاني.

 

 وتجري القوات المسلحة الروسية التحقيق في ملابسات الحادث وهوية الخاطفين، كما تقوم بالإجراءات اللازمة للقضاء على هذه المجموعة المتسللة.

 وقال حاكم منطقة بريانسك ألكسندر بوغوماز إن مجموعة تخريبية أوكرانية تسللت إلى مقاطعة بريانسك الروسية وأطلقت النار على السيارات في المنطقة ما أدى لمقتل مواطن وإصابة طفل

يبلغ من العمر عشر سنوات.

 

 وانتشرت قوات الأمن في جميع سوشان في منطقة بريانسك، دون وجود تفاصيل دقيقة عن عدد المجموعات الأوكرانية المسلحة التي اخترقت المنطقة ولا عن عدد الرهائن.

 ويأتي ذلك، وسط استمرار العلمية العسكرية التي شنتها روسيا في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، والتي دخلت عامها الثاني، فيما تستمر القوات الروسية في محاولة فرض سيطرتها على الأراضي الأوكرانية، وسط مقاومة شديدة من كييف بدعم مادي وعسكري من الغرب.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: