رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

وزير الدفاع الأمريكي يدعو لبذل مجهود أكبر في التصدي للقوات الروسية

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

 تعقد الدول الداعمة لكييف عسكريًّا، اليوم الجمعة، اجتماعًا في ألمانيا لوزراء الدفاع وكبار المسؤولين العسكريين من حوالي خمسين دولة مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

 

مدير وكالة المخابرات الأمريكية يزور كييف سرًا للقاء زيلينسكي

وحث وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الحلفاء الغربيين إلى زيادة مساعداتهم لكييف في مرحلة حاسمة من تصديها للقوات الروسية.

وشدد في افتتاح اللقاء بقاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا على ضرورة بذل مجهودًا أكبر إذ إن المرحلة حاسمة في أوكرانيا، وأضاف "أعين الشعب الأوكراني شاخصة إلينا وأعين الكرملين والتاريخ أيضًا"، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

من جانبه دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال تحدثه في الاجتماع، الحلفاء الغربيين إلى تسريع شحنات الأسلحة في مواجهة العملية العسكرية الروسية.

وقال عبر الفيديو، إن الشركاء ليس عليهم المساومة حول أعداد الدبابات بل إطلاق عملية إمداد رئيسية من شأنها أن توقف الشر.

بالتزامن أكد الكرملين أن تسليم دبابات غربية لأوكرانيا لن يغير شيئاً في الوضع على الأرض، بل سيطيل أمد الصراع.

كما شدد على أنه يجب عدم المبالغة في أهمية تسليم أسلحة كهذه أو قدرتها على تغيير أي شيء على صعيد تقدم الجانب الروسي باتجاه تحقيق أهدافه.

كذلك اتهم الدول الغربية بالتشبث بوهم مأسوي بقدرة أوكرانيا على تحقيق النصر على أرض المعركة، مضيفاً: "نلاحظ ضلوعاً غير مباشر ومباشراً لدول حلف شمال الأطلسي (في النزاع) ونسمع تصريحات، ولا نرى سوى هيمنة إرادة التدخل بشكل متنام".

فيما رأى أن العلاقات بين موسكو وواشنطن تدنت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق، مردفاً أنه لا يرى أي أمل بتحسنها في المستقبل القريب.

وفي وقت سابق، أعلنت فنلندا التبرع بمعدات دفاعية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون يورو (434 مليون دولار).

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن التبرع الجديد سيضاعف القيمة الإجمالية للمساعدات الدفاعية الفنلندية لأوكرانيا بمقدار ثلاثة أمثال ليصل إجمالي المساعدات إلى 590 مليون يورو حتى الآن. وقال متحدث باسم الوزارة، إن الحزمة لا تشمل دبابات ليوبارد 2.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا