رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مدير وكالة المخابرات الأمريكية يزور كييف سرًا للقاء زيلينسكي

عربى وعالمى

الجمعة, 20 يناير 2023 11:28
مدير وكالة المخابرات الأمريكية يزور كييف سرًا للقاء زيلينسكيالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
وكالات:

أعلن مسؤول أمريكي، إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، وليام بيرنز، سافر سرا إلى كييف في الآونة الأخيرة للقاء الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وشدد على دعم أمريكا المستمر لأوكرانيا ودفاعها في مواجهة العدوان الروسي.

 

أمريكا تندد بتصريحات روسيا بشأن النزاع النووي وتصفها بالخطيرة

ويأتي ذلك بعدما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه يتوقع "قرارات قوية" بشأن إمداد بلاده بمزيد من الأسلحة الغربية خلال اجتماع هام للحلفاء في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا اليوم الجمعة.

وأضاف تقرير الصحيفة أن بيرنز أطلع زيلينسكي على توقعاته بشأن الخطط العسكرية الروسية المقبلة،وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

إلى ذلك قال فولوديمير زيلينسكي مساء اليوم إن أوكرانيا تستعد لاجتماع رامشتاين، وتتوقع قرارات قوية وحزمة دعم عسكري قوية من الولايات المتحدة.

وأعرب زيلينسكي عن امتنانه لشارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي الذي كان في كييف ودعا أوروبا بوضوح لاتخاذ قرار بشأن الدبابات.

وأكد انتظار قرار من عاصمة أوروبية يفعّل سلاسل التعاون المعدّة بشأن الدبابات، مشيرا إلى اعتقاده أن قوة القيادة الألمانية ستبقى كما هي دون تغيير.

وقبل مباحثات رامشتاين، تزايدت الضغوط على برلين للموافقة على تزويد كييف بدبابات "ليوبارد 2" التي يسعى المسؤولون في كييف بشدة للحصول عليها لشن

هجمات ضد القوات الروسية.

وأشارت بولندا وفنلندا إلى أنهما على استعداد لإرسال هذه الدبابات الألمانية الصنع إلى أوكرانيا، لكنهما بحاجة إلى موافقة برلين على هذه الخطوة.

وفي السياق نفسه، أعلن وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوسوسكاس مساء الخميس أن بضع دول سترسل دبابات ليوبارد الى كييف، وذلك عشية اجتماع مهم لمجموعة الاتصال حول أوكرانيا في رامشتاين بألمانيا.

وقال الوزير في اتصال هاتفي مع فرانس برس إن بضع دول سترسل دبابات ليوبارد، واعدا بمعلومات أخرى خلال اجتماع رامشتاين.

وشارك الوزير أمس الخميس في اجتماع ضم تسع دول مانحة في قاعدة تابا العسكرية في إستونيا.

وتستمر كييف في مطالبة حلفائها الغربيين بتزويدها دبابات ليوبارد الحديثة والتي يرى خبراء أن لا غنى عنها في المعارك ضد روسيا في شرق أوكرانيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.