رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمريكا تندد بتصريحات روسيا بشأن النزاع النووي وتصفها بالخطيرة

أمريكا وروسيا
أمريكا وروسيا

وصف البيت الأبيض التصريحات الروسية بشأن مخاطر نشوب نزاع نووي بالخطيرة، داعيًا روسيا لتخفيف حدتها، ويأتي ذلك بعدما وجّهت موسكو سهام الانتقادات الحادة إلى الغرب مشددة على أن هزيمة قوة نووية في حرب تقليدية قد تشعل حرباً نووية.

 

روسيا تصف مُسلحي داعش بأطفال ساذجين

كشفت نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض، أوليفيا دالتون، ردا على طلب التعليق على التصريح الأخير لنائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ديميتري مدفيديف بهذا الصدد، بأنه خطأ خطير ومن الضروري تخفيف حدّته، وفقًا لموقع العربية نت الإخباري.

وفي وقت سابق، أكد ديمتري ميدفيديف، الرئيس الروسي السابق ونائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، على أن هزيمة قوة نووية في حرب تقليدية قد تشعل حرباً نووية، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي تشنها بلاده في أوكرانيا.

وفي منشور على تيليجرام للتعليق على دعم حلف شمال الأطلسي للجيش الأوكراني، كتب ميدفيديف حليف الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، إن القوى النووية لا تخسر أبدًا في صراعات كبرى يتوقف عليها مصيرها،

وفق تعبيره.

من جانبه، قال الكرملين إن تصريحات ميدفيديف بأن هزيمة روسيا في أوكرانيا قد تؤدي إلى حرب نووية تتفق تماماً مع عقيدة موسكو النووية.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج قد أكد الأسبوع الماضي، في مقابلة مع صحيفة ألمانية، أن دولًا غربية سترسل لأوكرانيا شحنات جديدة من الأسلحة الثقيلة.

وقال ستولتنبرج إن التعهدات الأخيرة بتسليم أسلحة ثقيلة مهمة، متوقعًا المزيد في المستقبل القريب.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية لروسيا على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، اتسمت تصريحات الرئيس الروسي السابق ديميتري مدفيديف بالحدة، ووجه انتقادات لاذعة وساخرة أحيانا لقادة الدول الغربية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: