رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

وزير الدفاع الألماني يبحث مع نظيره الفرنسي الوضع في أوكرانيا

 وزير الدفاع الألماني
وزير الدفاع الألماني الجديد، بوريس بيستوريوس

 ناقش وزير الدفاع الألماني الجديد، بوريس بيستوريوس، اليوم الخميس، خلال محادثة هاتفية مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو، الوضع في أوكرانيا والتعاون الفرنسي الألماني في السياسة الأمنية.

 

 زيلينسكي ينتقد ألمانيا لترددها في إرسال الدبابات

 

 صرح وزير الدفاع الألماني أن فرنسا هى أقرب حليفًا للبلاد وأقدم صديقًا لها في الاتحاد الأوروبي، مضيفًا أن باريس وبرلين يعملان معًا بشكل وثيق بشأن السياسة الأمنية منذ عقود.
 يذكر أن الوزيرين من المقرر أن يلتقيان خلال انعقاد مجلس الوزراء الفرنسي الألماني في باريس يوم 22 يناير الجاري، وسوف يتناولا بالدرجة الأولى السياسة الدفاعية والصناعية والطاقة.

 

 وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الألماني الجديد بوريس بيستوريوس، خلال خطابه الأول، حول الموقف الألماني -الأوكراني، إن ألمانيا ليست طرفًا في الصراع لكنها ما زالت متأثرة بهذه الحرب.

 

 وأشار إلى اختلاف الوضع عما كان عليه قبل عام واحد فقط، قائلًا: "إن الأمر يتعلق أيضًا بمواصلة دعم أوكرانيا بالإمدادات العسكرية من قبل الجيش الألماني".

 

 فيما تشير تقديرات عدد من المراقبين إلى أن الاتحاد الأوروبي بات أمام أزمة لم يشهدها تاريخ الاتحاد من قبل، حتى أن بعض التقديرات أشارت إلى أن هذه الأزمة قد تعصف بالاتحاد وتنتهى بتفككه خلال فترة ليست ببعيدة، على إثر الأزمات الاقتصادية الناجمة عما وصفوه بالرضوخ للإملاءات الأمريكية.

 

 لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.