عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لافروف يرفض صيغة سلام طرحها الرئيس الأوكراني ويصفها بالوهم

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 أعربت روسيا، اليوم الخميس، عن رفضها لصيغة السلام التي طرحها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بانسحاب القوات الروسية من الأراضي التي سيطرت عليها في دونباس وشبه جزيرة القرم وزابوروجيا وخيرسون، كأساس للمفاوضات.

 

روسيا تطور إنتاجها من مقاتلات سو-57

 

 قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن موسكو لن تستخدم صيغة السلام التي طرحها الرئيس الأوكراني كأساس للمفاوضات، وتعتقد بأن كييف ما زالت غير مستعدة لمحادثات سلام حقيقية، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 أكد أن فكرة كييف عن طرد روسيا من شرق أوكرانيا والقرم بمساعدة الغرب ما هي إلا وهم، قائلًا إن موسكو لن تتحدث مع أي طرف على أساس تلك صيغة.

 قال وزير الخارجية الروسي إن سلطات كييف ليست مستعدة للحوار، من خلال طرح جميع أنواع الأفكار، وصيغة زيلينسكي للسلام حول تحقيق انسحاب القوات من الأراضي الروسية في دونباس وشبه جزيرة القرم وزابوروجيا وخيرسون، ودفع تعويضات من جانب روسيا بمساعدة الغرب، والاعتراف بالمحاكم الدولية هي مجرد أوهام طبعًا.

 أشار لافروف إلى المفاوضات التي قامت فور بدء العملية العسكرية الخاصة، بطلب زيلينسكي وموافقة روسيا

بالاتفاق على الاجتماع مع ممثليه، قائلًا إن تلك الجولات من المفاوضات كانت من الممكن التوصل إلى اتفاقيات مقبولة للطرفين، ولكنها أظهرت افتقار زيلينسكي التام للاستقلالية في اتخاذ القرارات المهمة، وبالفعل في أبريل الماضي بناءً على طلب الغرب الذين كانوا مهتمين بمواصلة الأعمال العدائية، سرعان ما أوقف المفاوضات وشددَّ موقفه بحدة.

 كان زيلينسكي قد أعلن، في وقت سابق، بعد تقارير إعلامية غربية عن دفع كييف للدخول في حوار مع روسيا، شروط أوكرانيا لبدء الحوار، وهي استعادة وحدة الأراضي، واحترام ميثاق هيئة الأمم المتحدة، والتعويض عن جميع الخسائر، ومعاقبة كل مجرمي الحرب، وضمان عدم تكرار ذلك.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.