رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يعتزم إجراء اتصال مع نظيره الصيني قبل انتهاء العام

فلاديمير بوتين وشي
فلاديمير بوتين وشي جين بينج

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتيري بيسكوف عن اعتزام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التواصل مع نظيره الصيني شي جين بينج قبل حلول عام 2023 مشيرا إلى أن الكرملين سيعلن عن تفاصيل ذلك فى الوقت المناسب وفقا لوكالة نوفوستي.

 

وردًا على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان من المقرر إجراء اتصال بين الرئيس بوتين ونظيره الصيني أفاد بيسكوف "يجري التحضير والإعداد لذلك. سنبلغكم مع أصدقائنا الصينيين حول هذا الأمر في الوقت المناسب"، منوهًا بأنه من السابق لأوانه الحديث عن شكل الاتصال.

اقرأ أيضًا: الصين تجري تدريبات عسكرية حول تايوان ردًا على الاستفزازات الأمريكية

 

من أجل حوكمة عالمية أكثر إنصافا

ومن جهة أخرى فقد أكد الرئيس الصيني خلال لقاء جمعه بنائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمترى مدفيديف عن إستعداد بلاده للتعاون مع روسيا

من أجل ما أسماه بحوكمة عالمية أكثر إنصافًا مشيرًا إلى أن بلاده وروسيا قد اتخذتا قرار تشكيل شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا والصين تتسق مع حفاظ كل من البلدين على مصالحهما الإستراتيجية طويلة الأمد وخصوصيتهما.

 

وكان ميدفيديف  قد سلم الرئيس الصيني رسالة من الرئيس بوتين لنظيره الصيني فى 21 من ديسمبر الجاري فيما صرح مدفيديف في بيان له عقب المحادثات بأن النقاش "شمل بالطبع الصراع في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن المحادثات كانت "مفيدة للغاية".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا.