رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الصين وتايوان.. تهديد عسكري جديد بعشرات الطائرات والسفن الحربية

طائرات صينية
طائرات صينية

أرسل الجيش الصيني 39 طائرة عسكرية دخلت منطقة الدفاع الجوي في جنوب شرق تايوان، ما حرك البلاد لإرسال طائرات مقاتلة لتحذير الطائرات الصينية، في تصعيد للضغوطات الصينية التي بدأت في السنوات الأخيرة على جزيرة تايوان.

 

الصين تُطالب أمريكا بوقف الاتهامات الباطلة

 

وتشتكي تايوان من قيام القوات الجوية الصينية بمهام على نحو متكرر على مدى العامين الماضيين، كثير منها في المناطق الجنوبية من منطقة دفاعها الجوي المحددة، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

وأعلنت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الخميس، في تقرير يشرح بالتفصيل الأنشطة الصينية في المنطقة الدفاعية التابعة لها خلال 24 ساعة ماضية، أن التوغل الصيني شاركت فيه 21 مقاتلة و4 قاذفات من طراز إتش-6 بالإضافة إلى طائرات إنذار مبكر وغواصات وطائرات للتزود بالوقود في الجو.

 

وحلقت العديد من الطائرات فوق ممر مائي يعرف باسم قناة باشي إلى منطقة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، وفقا لخريطة عرضتها الوزارة.

 

وقالت الوزارة إنه تم رصد 3 سفن تابعة للبحرية الصينية بالقرب من الجزيرة، وأكدت إرسال البلاد طائرات مقاتلة لم تحدد نوعها لتحذير الطائرات الصينية، بينما كانت أنظمة الصواريخ تراقبها.

 

وورد في إشعارات منفصلة من حكومة تايوان أن معهد تشونغ شان الوطني للعلوم

والتكنولوجيا، وهو ذراع البحث والتطوير بوزارة الدفاع، يجري تدريبات على إطلاق الصواريخ هذا الأسبوع على الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة.

 

وترفض حكومة تايوان المزاعم الصينية وتقول إنها تريد السلام لكنها ستدافع عن نفسها إذا تعرضت للهجوم.

 

وأغسطس الماضي، أجرى الجيش الصيني مناورات عسكرية كبيرة ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان.

 

وفي أغسطس الماضي، ردت الصين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان بمناورات عسكرية ضخمة، حيث قطعت السفن والطائرات الصينية الخط الوسط، وأطلقت صواريخ فوق تايوان نفسها.

 

وتعتبر الصين جزيرة تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي إقليماً تابعاً لها ستعيده إلى الوطن الأم ولو بالقوة، وسط رفض شديد من حكومة تايوان لتلك المزاعم مؤكدة الرد في حال تعرضت للهجوم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: