رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوريا الشمالية تندد باستراتيجية اليابان الدفاعية الجديدة وتتوعد بالرد

علم كوريا الشمالية
علم كوريا الشمالية

 أدانت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، الحشد العسكري الياباني المخطط له وما تسبب به من تغيير جذري في البيئة الأمنية الإقليمية، وتعهدت بالعمل ضد ما وصفته بأنه خيار طوكيو الخاطئ والخطير للسلم العالمي لتعزيز قطاعها الدفاعي.

 

رغم الحظر الدولي.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين وتزيد التوترات (فيديو)

 

 قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان، إن اليابان تخلق أزمة أمنية خطيرة، باعتمادها استراتيجية أمنية جديدة تضفي عمليًا طابعًا رسميًا على امتلاكها قدرات لشن ضربات وقائية ضد دول أخرى، وفقًا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

وأضاف البيان، أن إضفاء طابع رسمي على خط العدوان الياباني الجديد قد غيّر جذريًا البيئة الأمنية في شرق آسيا"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وحذر المتحدث من أن طوكيو ستدرك أن هذا الخيار خطير وسيء للغاية، مشددًا على أن بيونغيانغ ستواصل التعبير بإجراءات ملموسة عن مدى قلقها واستيائها.

وتحذر الوثيقة الاستراتيجية اليابانية الجديدة من

أن المواقع العسكرية الروسية في آسيا وتعاون موسكو مع بكين يشكلان مصدر قلق أمني شديد.

من جهته، قال البيت الأبيض إن الاستراتيجية الدفاعية اليابانية الجديدة ستساهم في تعزيز وتحديث التحالف العسكري القائم بين واشنطن وطوكيو.

ويأتي البيان من وزارة الخارجية في كوريا الشمالية بعد أيام فقط من كشف اليابان عن استراتيجية أمنية جديدة بقيمة 320 مليار دولار تحدد خططًا للجيش الياباني لتعزيز قدرات الهجوم المضاد والرد على التهديدات التي تشكلها الصين وروسيا وكوريا الشمالية. 

 وكانت اليابان عرضت الأسبوع الماضي سياستها الدفاعية الجديدة القائمة على تعزيز القدرات العسكرية للبلاد بشكل كبير على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: