رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل انتخابات الكونجرس تمهد الطريق أمام ترامب للعودة إلى سباق الرئاسة

انتخابات التجديد
انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي

 قال الخبير في العلاقات الدولية، الدكتور عبدالمنعم سعيد، اليوم الأربعاء، إن فوز الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي سيعطي دفعة للرئيس السابق، دونالد ترامب.

 

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية إلى أنه من المرجح أن يحرز نصرًا في انتخابات الرئاسة لعام 2024، لافتًا إلى نتائج الانتخابات التي يتقدم فيها الجمهوريون على الديمقراطيين، ستؤثر سلبًا على الرئيس جو بايدن إذا ما قرر الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

 

 ترامب يدعو أنصاره للاحتجاج على التجاوزات في الانتخابات النصفية

 

 يشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب قال إن اضطرابات كبيرة في مدن مختلفة حدثت في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، داعيًا أنصاره إلى الاحتجاج.

 

 وأفاد مسؤولون محليون بوجود مشاكل منعزلة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك نقص أوراق الاقتراع.

 

 واحتفظ الديمقراطيون، اليوم الأربعاء، بمناصب حكام الولايات الرئيسة، متجاوزين التوقعات في انتخابات التجديد النصفي التي تشهد منافسة حامية الوطيس.


 ولا تزال سيطرتهم على الكونجرس غير مؤكدة.

 

 وقال ترامب: "الوضع مع عدم

وجود بطاقات اقتراع في ديترويت سيء للغاية، يأتي الناس للتصويت، ليُقال لهم: "آسفون، لقد اقترعتم". يحدث هذا كثيرًا في أماكن أخرى كثيرة احتجوا، احتجوا، احتجوا".

 

ولفت إلى أنه في ولاية بنسلفانيا وعدوا بأن فرز الأصوات سيستغرق أيامًا، وفي ولاية أريزونا أبلغوا عن فشل أجهزة التصويت في مناطق الجمهوريين.

 

وأشار إلى أن مقاطعة ماريكوبا في أريزونا تدعي أن 20٪ من آلات التصويت لا تحسب الأصوات فيما الخلل لا يسجَّل إلا في المناطق التي يسيطر عليها أنصار الجمهوريين.

 

وأضاف: "سكان أريزونا، لا تذهبوا حتى تصوتوا. هم يحاولون سرقة الانتخابات بمعدات سيئة وتأخير، لا تدعوا ذلك يحدث".

فيديو: