رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهالي ببربر بالسودان يناشدون المجتمع بتقديم مساعدات لمتضررى السيول

سيول فى السودان
سيول فى السودان

 جدد البروفيسور أحمد مجذوب أحمد، رئيس اللجنة العليا لدرء آثار السيول والامطار بمحلية بربر، النداء للحكومة والمنظمات الخيرية لدعم ومساندة المتضررين بالمحلية لاعادة بناء منازلهم التي فقدوها جراء تلك الكارثة، خصوصًا المنطقة تستقبل فصل الشتاء.
 

 وحيا مجذوب الاستجابة السريعة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الذي سارع بزيارته للمناطق المتضررة ووقف على أوضاع المتضررين وحجم الاضرار، مشيدًا بالدعم المعنوي والعيني والمادي لرئيس مجلس السيادة وتوجيهاته لشركة الموارد المعدنية بالمساهمة.

 

 

 كما حيا الدعم الكبير نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، وزيارته للمتضررين بصحبة قوافل الدعم العاجلة من المواد الغذائية والخيام والناموسيات، وذلك بجانب الدعم المادي.

 

 وأشار رئيس اللجنة العليا في تصريح لوكالة السودان للأنباء (لسونا)، إلى أن المتضررين

ما زالوا في العراء وأن الدعم المقدم لهم غير كافي لبناء غرفة واحدة لكل أسرة في ظل ارتفاع تكاليف مواد البناء.

 

 وطالب الولاية بتسليم المبالغ المخصصة للمتضررين فورًا بعد حصر الكشوفات واعتمادها من المحلية، مشيرًا إلى أن هذا الصدد إلى أن تلك المبالغ ستفقد قيمتها في ظل ارتفاع الأسعار.

 

 وجدد رئيس اللجنه النداء للحكومة والمنظمات الطوعية والخيريين بمساعدة المتضريين حتى يتمكنوا من بناء جزءًا مما فقدوه من المأوى وتقدم بالشكر للمنظمات والخيريين الذين أسهموا في تجاوز هذه الكارثة.