عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوريا الشمالية تثير القلق وتطلق رابع صاروخ باليستي اليوم

كوريا الشمالية تطلق
كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا

 أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية أطلقت "صاروخًا باليستيًا غير محدد"، في أعقاب عدد من عمليات الإطلاق الأخرى التي شنتها اليوم، ويأتي ذلك بعد التهديد بالرد على قرار الجيشين الكوري الجنوبي والأمريكي بتمديد التدريبات الجوية المشتركة.

 

أمريكا تنتقد عمليات إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية

 

ووفقًا لموقع العربية نت الإخباري، قالت هيئة الأركان المشتركة في سيول: "كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا غير محدد"، بما في ذلك صاروخ باليستي عابر للقارات قالت سيول إنه فشل على ما يبدو، بعد ساعات فقط من إعلان كوريا الجنوبية أنها ستمدد تدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة في مواجهة استفزازات بيونغ يانغ.

 

بدوره، أكدت اليابان أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا آخر واحدًا لى الأقل في البحر، ما يرفع إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها بيونغ يانغ اليوم إلى أربعة على الأقل.

 

وجاء الإطلاق ليل الخميس بعد ساعة من تهديد بيونغ يانغ بالرد على قرار الجيشين الكوري الجنوبي والأميركي بتمديد التدريبات الجوية المشتركة ردًا على تكثيف أنشطة الاختبار الصاروخي والنووي الكورية

الشمالية.

 

وفي وقت سابق من الخميس، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات وصاروخين قصيري المدى في البحر، في إضافة إلى العديد من تجارب الأسلحة أخيرًا، وأثارت تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات تنبيها بالإخلاء وأوقفت حركة القطارات في شمال اليابان.

 

من جهتها، انتقدت كوريا الشمالية، الخميس، قرار الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تمديد التدريبات الجوية المشتركة الجارية حاليًا التي أطلق عليها "العاصفة اليقظة" ووصفتها بأنها "اختيار خاطئ"، وفق وسائل إعلام حكومية في بيونغ يانغ.

 

وقال باك جونغ تشون سكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الرسمية، إن تمديد التدريبات "اختيار خطير جدًا وخاطئ".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا