رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بوتين يتعهد بتقديم المُساعدة اللازمة للدول النامية

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بـ "تقديم المساعدة اللازمة للدول النامية الأشد فقرًا"، مُؤكدًا استعداد موسكو للمساهمة في التغلب على تحديات الغذاء العالمية، مُضيفًا" روسيا مُستعدة للمشاركة في حل مشاكل الغذاء العالمية، ومساعدة أشد البلدان فقرًا على وجه الخصوص.

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يستعد لهجوم يقلب الوضع العسكري لصالحه


وتابع بوتين في خطاب عبر الفيديو بمناسبة يوم عمال الزراعة والصناعة التحويلية، "نحن نلبي بشكل كامل الطلب المحلي على المنتجات الأساسية والرئيسية ونوفر أمنا غذائيا موثوقا به، وكذلك نحن نبني إمكاناتنا التصديرية".


على صعيد آخر، اتهم مدير القسم الثاني لبلدان رابطة الدول المستقلة بالخارجية الروسية أليكسي بوليشوك، اليوم الأحد، الولايات المتحدة بمساعدة أوكرانيا في تجنيد المرتزقة الأجانب.


وقال بوليشوك، في مقابلة مع وكالة تاس الروسية للأنباء، إن الولايات المتحدة في الواقع، تواصل ضخ الأسلحة الثقيلة بشكل مكثف في نظام كييف وتزودها ببيانات استخباراتية من العديد من الأقمار الصناعية العسكرية والتجارية وتساعد في تجنيد مرتزقة أجانب وتقدم توجيهات بشأن مسار العمليات القتالية.


وأضاف أن كل هذا يحول واشنطن إلى مشارك في الصراع، قائلا إن خبراء غربيين يعتقدون بأن

"الولايات المتحدة تشن حربا بالوكالة ضد روسيا في أوكرانيا".

 

وفي وقت سابق، اعتقد جواسيس بريطانيين وأمريكيين، أن هناك معلومات استخباراتية مُوثوقة تُشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لهجوم سيقلب الوضع العسكري لصالحه، بعد أن أدرك أن الحرب كانت خطًأ فادحًا، يأتي ذلك في الوقت الذي تحث فيه السفارة الأمريكية في موسكو، المواطنين على الخروج من روسيا، وسط مخاوف من تجنيد مُزدوجي الجنسية في الجيش الروسي ليُشاركوا في الحرب بأوكرانيا.

 

وأوضح مسؤولو السفارة أن روسيا قد ترفض الاعتراف بالجنسية المزدوجة للمواطنين الأمريكيين، وتمنع وصولهم إلى المساعدة القنصلية أو مُغادرتهم البلاد، ويخشى القادة الغربيون، من أن بوتين، يُخطط لتصعيد ضخم للعملية العسكرية المُتعثرة التي تشنها بلاده على أوكرانيا، وذلك بـ"ضربة نووية أو هجوم على المصالح الأوروبية".