رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل الأحداث في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

 استقبل الشعب البريطاني  خبر  وفاة  الملكة إليزابيث الثانية ، ملكة بريطانيا العظمة بالحزن الشديد، لأنها بثمابة الام لجميع البريطانين.

وبات خبر وفاة الملكة، بمثابة صدمة  كبيرة وعظمة  للمواطنين ، وكان وفاة الملكة له تأثير كبير على الحياة اليومية للمواطنين،وقام الشعب البريطاني بالحداد على الملكة الراحلة لـ10 أيام من 10 إلى 19 سبتمبر.

تفاصيل الأحداث في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

اقرأ أيضا..ملكة بريطانيا وزوجها يتلقيان الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تفاصيل الأحداث في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

العطل الرسمية

وستقام الجنازة خلال 10 أيام  المقبلة ،وسيتم تأكيد التاريخ من  قبل  قصر باكنغهام، على أن تم إعلان يوم تشيع الجنازة، عطلة رسمية للمواظفين  في الدولة ،ويتم أغلاق  محلات والمقاهي والمداراس في كافة الدولة هذا اليوم.

تفاصيل الأحداث في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

الفعاليات الترفية

وأشارت الحكومة إلى أنه لايوجد أي نية للغاء أو تأجيل الفعاليات،خلال فترة الحداد الوطني، أو إغلاق أماكن الترفيه ،وقالت إن هذه القرارات متروكة للجهات المنظمة لتقرر بشكل فردي، لكن عددا من الفعاليات، التي كان من المقرر أن تجري في غضون 24 ساعة أو نحو ذلك بعد إعلان وفاة الملكة، قد تم إلغاؤها بالفعل قبل الإدلاء.

تفاصيل الأحداث في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

من المقررعدم انعقاد مباريات كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الإنجليزي لكرة القدم أو في اسكتلندا أو أيرلندا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك يومي الجمعة والاثنين، كما تم تأجيل جميع المباريات في الدوري الممتاز للسيدات، وبطولة السيدات وكأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات في نهاية هذا الأسبوع.

وتأجيل جميع السباقات يومي الجمعة والسبت ،من قبل هيئة سباق الخيل البريطانية.

 وعن الجولف لن يكون هناك لعب في بطولة "بي إم دبليو بي جي إي" يوم الجمعة، وتم تأجيل اليوم الثاني من مباراة الكريكيت التجريبية بين إنجلترا وجنوب إفريقيا، مع عدم وجود تأكيد من إقامة بقية مباريات اللعبة التي تستغرق خمسة أيام .

 

ولن تستمر المراحل الثلاث الأخيرة من سباق الدراجات في جولة بريطانيا، المقرر إجراؤه من الجمعة إلى الأحد.

قام  اتحاد البرغبي بتأجيل المباريات في الدوري الممتاز يوم الجمعة، لكن المباريات ستقام خلال عطلة نهاية الأسبوع، يسبقها دقيقة صمت، كما ستنطلق "غريت نورث ران" يوم الأحد.

وأضافت باركرون (وهي عبارة عن مجموعة من الفعاليات للمشاة والعدائين والمتطوعين والتي تقام صباح كل يوم سبت على مسافة يبلغ طولها 5 كيلومترات) أنها لن تطلب من أي من منظميها إلغاء الأحداث، لكن المتطوعين المقبولين أو مالكي الأراضي قد يقررون عدم إجراء الجولات

 وعن عروض بي بي سي برومز" الموسيقية يومي الخميس والجمعة، إلى جانب عرض "لاست نايت أوف ذا برومز" يوم السبت ، فقد تم  إيقافها.

ومن المتوقع أن تستمر العروض المسرحية في جميع أنحاء بريطانيا، مع التزام دقيقة صمت. ولكن ألغي حفل توزيع جائزة ميركوري الموسيقية، مساء الخميس ،ذلك بعد إعلان الخبر.

 

وقد تم تأجيل مؤتمر اتحاد النقابات،التى كان المقرر عقده في برايتون الأسبوع المقبل، على أن يتم جدولته إلى التاريخ لاحق.

 

وقالت بعض المتاجر إنه ستكون مغلقة، بما في ذلك "سيلفريدجز وفرنش كونيكشن وليبرتي".

وقال متجر هارودز إنه سيتم إغلاقه في يوم الجنازة، وقد تفعل الشركات الأخرى الشيء نفسه.

 

 إضرابات السكك الحديدية والبريد

 

قال اتحاد السكك الحديدية والبحرية إنه سوف يتم إلغاء الإضرابات المخطط لها يومي 15 و17 سبتمبر  كنوع أنواع الاحترم  وألغت النقابة رسوم موظفي النقل، الذين يتقاضون رواتب

المراسم تذكارية قبل الجنازة

من المتوقع أن تقام صلاة الجنازة في كاتدراية القديس بولس، يوم الجمعة ، بحضور رئيسة الوزراء وكبار الوزراء الآخرين.

 

 

وكانت وفاة الملكة في اسكتلندا، لذلك يرقد نعشها في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبره، وقد يسمح للجمهور بإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة، يوم الإثنين المقبل.

 

ويتم بعدها نقل  النعش إلى لندن، الذي يكون مسجى في قاعة ويستمنستر ، ليقوم جميع المواطنين بإلقاء النظره الأخيرة ،على جثمان الملكة لمدة أربعة أيام ،ولتقديم العزاء، وتحية الوداع.

 

ويرفع علم الاتحاد عند منتصف السارية، على المباني الحكومية،حتى صباح اليوم التالي للجنازة ، على تعود الأعلام إلى أعلى السارية، يوم السبت،للاحتفال بإعلان الأمير تشارلز ملكا، قبل العودة إلى نصف السارية ثانية.

 

وسوف تقوم الحكومة البريطانية ، بقرع  الأجراس  في دير ويستمنستر وكاتدرائية، القديس بولس وقلعة وندسور والكنائس،في جميع أنحاء البلاد تكريما للملكة.

تحية لما قدمته إليزاليث الثانية  على مدار 96 سوف تقوم الحكومة  بإطلاق 96 طلقة مدفعية احتفالا بكل عام من حياتها.

تقديم الاحترام للملكة بعد وفاتها

 

سيتم إنشاء حديقة زهور تذكارية في غرين بارك بلندن يوم السبت، وسيكون المكان الرئيسي المخصص لوضع الزهور بالقرب من قصر باكنغهام. يمكن أيضا وضع الزهور في مواقع محددة بالقرب من المساكن الملكية الأخرى في بالمورال وندسور وساندرينغهام وفي قلعة هيلزبورو في بلفاست وقصر هوليرودهاوس في إدنبره وعند مدخل مجلس مدينة كارديف.

 

وقد تكون هناك أماكن داخل المجتمعات المحلية حيث يمكن ترك الزهور أو كلمات الثناء والتعزية، مثل دار البلدية أو الكنيسة وتنصح الحكومة بمراجعة المجالس أو وسائل الإعلام المحلية.

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news