رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحج والعمرة تكشف سبب ظهور "غير فعال" بتطبيق اعتمرنا (لحجز عمرة1443)

اعتمرنا
اعتمرنا

أوضحت وزارة الحج والعمرة سبب ظهور عبارة "غير فعال"، في تصاريح العمرة 1443، عبر تطبيق اعتمرنا المسؤول عن حجز العمرة من خلاله.

وأشارت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أن سبب ظهور عبارة (غير فعال) في تصاريح العمرة المؤكدة، مطمئنة المعتمر بأن حجزه مؤكد.

بشرط وحيد.. السعودية تسمح للأطفال بدخول الحرمين

وقالت الوزارة:" أنها ستفعل تصاريح العمرة قبل بدء الفترة المحجوزة بـ 6 ساعات لضمان انسيابية تدفق المعتمرين للمسجد الحرام وسرعة قراءة التصاريح عند نقاط الفرز".

اعتمرنا

كما لفتت وزارة الحج والعمرة، طريقة تحديث الفرد لرقم هاتفه في حال انقطاع الخدمة من رقم الهاتف المسجل على التطبيق، قائلة:"بإمكانك تحديث رقم هاتفك، في حال تغييرك لرقمك المسجل سابقًا"، وذلك عبر خطوات بسيطة، والتي جاءت كالتالي:

1- تحديث رقم الجوال.

2- قم بتعبئة البيانات المطلوبة:"رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال الجديد، كلمة مرور اعتمرنا".

العمرة

يذكر أن وزارة الحج والعمرة إتاحة حجز تصاريح أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان الفضيل لهذا العام، عبر تطبيقـي "اعتمرنا" و"توكلنا"، منذ يوم أمس الأحد الموافق 3 شعبان 1443 / 6 مارس 2022.

وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الوزارة

والجهات العاملة في خدمة ضيوف الرحمن على تسهيل الفرصة للتخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الشهر المبارك.

كما طالبت جميع مرتادي المسجد الحرام، إلى ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامات أثناء أداء مناسك العمـرة، فضلًا عن ضرورة إلغاء التصريح فـي حال رغبـة ضيف الرحمن بتغيير الموعـد، ثم إعادة الحجز حسـب الوقـت الجديد المرغوب به، وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين لأداء المناسك خلال شهر رمضان المبارك.

ولفتت وزارة الحج والعمرة، إلى أنه سيتم رفع فترات حجز العمرة خلال اليوم الواحد من (8) إلى (12) فترة، ليتمكن المستفيد من اختيار الوقت المناسب، منوهة أن حالة الكثافة العددية في الفترات ستتضح عند تقديم الطلب في "اعتمرنا"، و"توكلنا"، وذلك وفق ترميز الألوان الظاهر عند اختيار الفترة المرغوب بها.