رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متحور أوميكرون يتفشى بين الأطفال بجنوب أفريقيا

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

 يشكل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين نحو 10% من حالات النقل للمستشفيات في مدينة "تشواني"، مركز تفشي أوميكرون في جنوب أفريقيا، وفقًا للمعهد الوطني للأمراض المعدية.

 

فيديو.. الصحة العالمية تكشف تأثير اللقاحات على متحور أوميكرون الجديد


 نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن واسيلا جاسات، المتخصصة بالصحة العامة في المعهد، قولها إنه يتم نقل عدد أكبر من الأطفال مقارنة بالمراحل الأولى من دخول البلاد في الموجة الرابعة من الإصابات بفيروس كورونا، إلا أن نفس الاتجاه حدث أثناء الموجة الثالثة عندما كان المتحور دلتا هو الأكثر انتشارًا.


وقالت جاسات، التي كانت جزءًا من نظام تطوير وإدارة نظام مراقبة المستشفيات الوطنية في جنوب أفريقيا لكوفيد-19، "الأطفال الصغار للغاية لديهم نظام مناعة غير مكتمل، كما أنهم غير ملقحين، لذلك فهم في خطر أكبر".


 وقالت إن جزءًا من زيادة حالات النقل إلى المستشفيات ربما يعكس

حرصًا زائدًا من الآباء في ظل القلق الجديد إزاء المتحور أوميكرون. وأوضحت أن تقريرًا خاصًا بطب الأطفال سيصدر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري سيقدم مزيدًا من المعلومات.


 أضافت جاسات، "على الأرجح ينقل الناس أطفالهم كإجراء احترازي لأنك إذا عالجتهم في المنزل، ربما يحدث أي خطأ - خصوصًا الأطفال الصغار للغاية لأن هناك نسبة وفاة أكبر".


 وحذرت منظمة الصحة العالمية من حدوث زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19 اعتمادًا على خصائص "أوميكرون" وهو "ما ستكون له عواقب وخيمة"، حسب المنظمة.

 

 للمزيد من الأخبار طالع  alwafd news