عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرة الخارجية البريطانية تُدين مُحاولة اغتيال رئيس وزراء العراق

 وزيرة الخارجية البريطانية
وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس

 أدانت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وقالت تروس، في بيان لها: "ندين الهجوم على رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الذي وقع في بغداد الليلة الماضية. نشعر بالارتياح لأن رئيس الوزراء بخير وبصحة جيدة، لكن قلوبنا مع المصابين نتيجة الحادث".

 

اقرأ أيضًا..  عمران خان: أداء باكستان أفضل نسبيًا وسط حالة التضخم العالمي

 

وأضافت تروس: "إننا نقف مع الحكومة العراقية وقوات الأمن والشعب العراقي في رفضهم للعنف السياسي وندعم بقوة دعوة رئيس الوزراء إلى الهدوء وضبط النفس"، بحسب البيان الذي أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

 

وقالت الخارجية السعودية في بيان أصدرته اليوم إن المملكة "تدين بشدة للعمل الإرهابي الجبان الذي استهدف رئيس مجلس الوزراء العراقي،

وتؤكد وقوفها صفًا واحدًا إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعبا، في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثًا منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره، وترسيخ أمنه واستقراره، وتعزيز رفاهه ونمائه".

 

في غضون ذلك، دانت الخارجية الإماراتية "الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العراق الشقيق، وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية"، مؤكدة وقوف الإمارات إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب وحرصها على استتباب الأمن والاستقرار فيه.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news