عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوريا الجنوبية تُمدد قواعد التباعد الاجتماعي بسبب كورونا

كورونا في كوريا الجنوبية
كورونا في كوريا الجنوبية

 

قررت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة تمديد قواعد التباعد الاجتماعي المطبقة حاليا، لمدة أسبوعين إضافيين.

 

اقرأ أيضًا: اليابان تُسجل 673 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة


وذكرت الحكومة الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة يونهاب الكورية - أنه سيتم تخفيف بعض القيود المفروضة على التجمعات الخاصة مع تسريع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.


وأشار البيان إلي أنه في العاصمة والمدن المجاورة لها، سيتم السماح بالتجمعات الخاصة لما يصل إلى 8 أشخاص، بما في ذلك 4 أشخاص تم تطعيمهم بالكامل، في جميع المرافق متعددة الاستخدامات، وفي المناطق الأخرى، سيتم السماح بالتجمعات الخاصة لما يصل إلى 10 أشخاص، بما في ذلك 6 أشخاص مطعمين بالكامل.


وأوضح أنه في الملاعب الرياضية في الداخل والهواء الطلق، سيتم السماح بقبول الأشخاص المطعمين بالكامل، شريطة ألا تتجاوز نسبة الحضور 20% و30% من السعة الإجمالية على

التوالي، اعتبارا من الأسبوع المقبل، وفي المرافق الدينية، سيتم السماح بقبول الأشخاص المطعمين بالكامل، شريطة ألا تتجاوز نسبة الحضور 20% من السعة الإجمالية في العاصمة والمدن المجاورة لها و30% في المناطق الأخرى، مع توخي الحذر من التجمعات صغيرة الحجم وتناول الطعام والإقامة فيها.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news