رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متحدث حساب المواطن: متوسط دعم الأسرة أكثر من 989 ريال سعودي

حساب المواطن
حساب المواطن

احتل حساب المواطن مؤشرات جوجل منذ صباح اليوم بالتزامن مع إيداع البرنامج الدفعة "45" من الدعم المخصص لشهر أغسطس 2021، للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

اقرأ أيضًا: حساب المواطن يكشف موعد فتح باب التسجيل والسبب من تجميد الحسابات

وأوضح حساب المواطن عبر موقعه الإلكتروني خلال الساعات الأخيرة إجمالي إيداعات البرنامج منذ انطلاقته حتى الدفعة الحالية "45"، لشهر أغسطس، والتي تخطت أكثر من 100 مليار ريال سعودي للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وبلغ مجموع التعويضات عن الدفعات السابقة بلغ أكثر من 833 مليون ريال سعودي حتى هذه الدفعة.

حساب المواطن

ومن جانبه، قال سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن، أن متوسط دعم الأسرة الواحدة أكثر من 989 ريال سعودي لكل أسرة مستفيدة، فيما بلغ متوسط دعم الفرد المستقل 394 ريال سعودي على مدى السنوات الماضية.

وأوضح أن البرنامج قدم أكثر من 23 مليون خدمة تشغيلية على جميع منصاته المتمثلة في صوتك مسموع ومركز الاتصال وحساب خدمة المستفيدين والحساب الرسمي للبرنامج وحساب المتحدث الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة لمراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها والطلبات التقنية والاعتراضات، فيما تخطت أرقام البيانات التبادلية مع شركاء البرنامج أكثر من 9 مليار عملية.

وتابع القحطاني أن مبلغ دفعة شهر أغسطس بلغ أكثر من 1.9 مليار ريال سعودي، فيما بلغت التعويضات حوالي 10.5 مليون ريال، لتصل نسبة  المستفيدين الذين تحصلوا على

الدعم في دفعة شهر أغسطس لـ 77%.

فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة مشكلين ما نسبته 93% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 164 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأوضح أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 43% وشكل الذكـور المستقلين 57% موضحًا أن 85% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

حساب المواطن

 

موضوعات ذات صلة

حساب المواطن يُودع الدفعة الـ45 للمستفيدين المكتملة طلباتهم

حساب المواطن يتخطى حاجز الـ100مليار ريال سعودي منذ إنشائه 2017

بعد إعلان حساب المواطن عن نتائج الأهلية الأخيرة.. استعلم عن مدى استحقاقك من البرنامج (الرابط من هنا)

رابط وخطوات تحديث حساب المواطن برقم الهوية قبل صرف الدفعة الـ 45 لشهرأغسطس