رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ذكرى مولدها.. فاطمة الزهراء تحدث أمها

فاطمة الزهراء
فاطمة الزهراء

تحتفل الأمة الإسلامية بميلاد فاطمة الزهراء بنت النبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، ويوافق ميلادها الـ 20 من جمادى الأخرى.

 

اقرأ أيضا: دعاء السفر كما ورد عن النبي

 

ويتزامن الاحتفال بمولد فاطمة الزهراء، مولد علي زين العابدين حفيد الزهراء ابن سيدنا الحسين، والذي اختتمت فاعلياته مساء أمس السبت.

 

ولدت فاطمة الزهراء عليها السلام في العشرين من جمادي الآخرة سنة خمس من البعثة والنبي "صلى الله عليه وآله وسلم" له من العمر خمسة واربعين عاماً، فأقامت بمكة ثماني سنين، وبالمدينة عشر سنين.

 

 لما حملت خديجة "عليها السلام" بفاطمة، كانت فاطمة تحدثها وتصبّرها، وكانت تكتم ذلك من النبي،  فدخل رسول الله يوماً فسمع خديجة تحدث فاطمة عليها السلام فقال لها: يا خديجة من تحدثين؟ قالت: الجنين الذي في بطني يُحدِّثني ويُؤنِسني .

قال النبي للسيدة خديجة: يا خديجة هذا جبرئيل يخبرني أنها أنثى، وانها النسلة الطاهرة الميمونة، وأن الله سيجعل نسلي

منها، وسيجعل من نسلها أئمة، ويجعلهم خلفاء في أرضه بعد انقضاء وحيه.

 

وعند ولادة فاطمة الزهراء، تناولتها المرأة التي كانت بين يديها فغسلتها بماء الكوثر، وأخرجت خرقـتين بيضائـين أشدّ بياضاً من اللبن، وأطيب ريحاً من المسك والعنبر، فلـفتها بواحدة وقـنّعتها بالثانية،  ثم استنطقتها، فنطقت فاطمة "عليها السلام" بالشهادتين وقالت: أشهد أن لا إله الا الله، وأن أبي رسول الله سيدالانبياء، وأن بعلي سيد الاوصياء، وولدي سادة الاسباط.

 

ثم قالت النسوة: خذيها يا خديجة طاهرة مطهّرة زكيّة ميمونة، بورك فيها وفي نسلها، فتناولتها فرحة مستبشرة والقمتها ثديها فدرّ عليها.

 

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا