رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

المولد النبوي الشريف| أفضل الأعمال في شهر ميلاد الرسول

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة - رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب

 قال الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن من استطاع في شهر المولد النبوي أن يكفل يتيمًا فليفعل، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أنا وكافل اليتيم في الجنةِ هكذا)، وأشار بالسبابة والوسطى وفرَّج بينهما شيئًا من شدة قرب كافل اليتيم به.

 

اقرأ أيضًا.. المولد النبوي الشريف | الإفتاء توضح الدروس المستفادة من الذكرى العطرة

 

وأضاف "جمعة" عبر موقعه الرسمي، أن من لم يستطع أن يكفل يتيم، يقول رسول الله: (من مسح رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات) سواء أكان ذلك اليتيم من قرابته أم من غيره من الأجانب، لا يبتغي إلا وجه الله ولكن يفعل هذا الفعل من الرحمة، لا لأن يقال إنه رحيم، ولا لأجل أن يأخذ جائزة من أحد، ولا مدحًا من مخلوق، بل هو يفعل ذلك لله رب العالمين (كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات).

 

وتابع رئيس دينية النواب: "أيها الإنسان الذي تعتقد هذه العقيدة كل شعرة من رأس يتيم مرت عليها يدك- لك بها صدقات، ولك بها حسنات، ولا يضيع الله أجر المحسنين، يقول النبي: (الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، أو القائمِ الليلَ، الصائمِ النهار)".

الساعي على الأرملة والمسكين والذي يفرِّج عنهم كرب الدنيا
كالساعي في سبيل الله

وأكمل: "الساعي على الأرملة والمسكين، والذي يفرِّج عنهم كرب الدنيا

كالساعي في سبيل الله؛ وفي رواية أخرى متفق عليها يقول الراوي بإسناده إلى أبي هريرة رضي الله تعالى عنه، أحسبه قال: (كالقائم لا يفتر والصائم لا يفطر) أي أن الذي يسعى على الأرملة والمسكين فكأنما يقوم الليل ولا يمل ولا ينتهي، وكأنه يصوم النهار من غير انقطاع أبدًا؛ فأي ثواب لهذا".

 

واختتم قائلًا: "افعل الخير في هذا الشهر؛ فإن هذا الشهر يذكرك ببدء الرسالة، وكما نحتفل به سرورًا وحبورًا بالحلواء وغيرها، فإنه ينبغي علينا أن نحتفل به في أنفسنا، وأن نغير أحوالنا إلى الصالح الأصلح".

 

موضوعات ذات صلة

المولد النبوي الشريف| حكم الصلاة والسلام على والديّ النبي

الأزهر للفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي من المندوبات

حكم التهادي بحلوى المولد النبوي الشريف؟ الإفتاء توضح

لمزيد من أخبتر قسم دنيا ودين تابع alwafd.news