رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مفاجأة بحريق كنيسة العذراء مريم بالصف

حريق الكنيسة
حريق الكنيسة

 انتقل فريق من نيابة مركز الصف للتحقيق في واقعة حريق كنيسة العذراء مريم بقرية أسكر في الصف، وتم انتداب رجال المعمل الجنائي، لفحص أسباب الحريق وبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. اندلاع حريق في كنيسة العذراء بالصف (صور)

 

 

 واستمع المحققون لأقوال مسؤولي الكنيسة وشهود العيان، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في الحادث، كما أصدرت الكنيسة بيانًا أكدت أن الحريق نتج بسبب شمعة تركها أحد المصلين فالتهمت الأثاث وتسببت في اشتعال النيران بالمكان.

 

 تعاملت قوات الحماية المدنية بالجيزة، مع الحريق ودفعت بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وتم محاصرتها وإخمادها.

 

 أكد نيافة الأنبا زوسيما أسقف أطفيح والصف، في بيان له أن الحريق الذى وقع اليوم بكنيسة السيدة العذراء قرية " أسكر" مركز الصف بالجيزة لم يسفر عن أى خسائر بشرية وأنه ناتج عن شمعة تركها أحد المصلين وذلك بعد تفريغ كاميرات المراقبة.

 

 وقال فى بيان صادر عن

مطرانية أطفيح إنه اليوم الأحد 19 فبراير،   نشب حريق عصر اليوم بكنيسة السيدة العذراء بقرية بأسكر من دون حدوث أى خسائر فى الأرواح، وقد أسرعت أجهزة الدولة والمحافظة وكذلك أهالى البلدة بالتعامل مع الحريق، الذى تبين بعد تفريغ الكاميرات نشوبه بسبب شمعة تركها أحد المصلين.

 

 وأضاف البيان: نشكر الله الذى حفظ جميع الأرواح والأجساد، ونشر سيادة المحافظ وجميع السادة المسئولين، والأمن والإطفاء وجميع أهالى البلدة على مؤازرتهم.   

 

 وختم البيان "الرب يحفظ بلادنا من كل شر ويحفظ حياتكم جميعًا بشفاعة أمنا العذراء مريم وببركة الصوم المقدس ولإلهنا المجد إلى الأبد آمين.