رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيف أنشأ مطوران هنديان تطبيقات iOS لتعزيز إنتاجية العمل من المنزل

العمل من المنزل
العمل من المنزل

في العام الماضي ، أصبح العمل من المنزل (WFH) هو المعيار لمعظم المهنيين العاملين. كان دور التكنولوجيا في تسهيل العمل من المنزل أمرًا بالغ الأهمية وكانت التطبيقات في صميمها. سواء كان الأمر يتعلق بمكالمات الفيديو أو مديري المهام أو التقويمات - فقد كانت التطبيقات حاسمة في جعل العمل من المنزل بسيطًا. قام عدد قليل من المطورين الهنود بصنع تطبيقات تساعد في زيادة الإنتاجية أثناء العمل من المنزل.

 

خذ حالة مصطفى يوسف ، الذي يساعد تطبيقه Tasks في تخطيط وتنظيم المشاريع الشخصية والمهنية والتعاون معها بسهولة. تم تطوير التطبيق - المتوفر على نظام iOS - بواسطة يوسف ، الذي حصل على دعم من Apple. حضر يوسف WWDC - مؤتمر المطورين السنوي لشركة Apple - في عام 2019 وقال إن "الفرق في Apple كانت أساسية للغاية لنجاح Tasks."


Akash Jain هو مطور آخر قام بإنشاء Floret - تطبيق مجلة ومخطط. يتيح التطبيق للمستخدمين إضافة الأحداث والمهام والعادات وتتبع رحلة حياتهم من خلال تسجيلات الوصول اليومية المزاجية والامتنان. استخدم جاين تطبيقات متعددة لتتبع وتنظيم حياته لكنه شعر أن شيئًا ما كان مفقودًا. ثم بدأ العمل في Floret.


يقول Jain ، الذي استخدم CloudKit للحفاظ على أمان وخصوصية تطبيقه:

"أتلقى عدة رسائل بريد إلكتروني من أشخاص بخصوص كيف ساعد Floret على تحسين حياتهم في هذه الأوقات الصعبة". وهو يدعي أن المستخدمين أجروا حوالي 250 ألف تسجيل وصول يومي ، وأكملوا 400 ألف مهمة ، وخلقوا 100 ألف عادة لجعل حياتهم أفضل باستخدام Floret. يقول جاين إن فرق Apple ساعدته في التصميم بالإضافة إلى إضافة تقنيات جديدة إلى تطبيقه.

 

لا يقوم جميع مطوري التطبيقات بإنشاء تطبيقات تستفيد منها أو تدعمها شركات مثل Apple و Google. يوسف وجاين من بين القلة المختارة. يقول يوسف إن الوقت والجهد الذي بذله في تطوير تطبيقه لمنصات Apple قد أتى بثماره. ويقول إن ميزات متجر التطبيقات على مستوى العالم قد دفعت النمو العضوي. ويضيف: "لقد ساهم في زيادة الرؤية التي كان من الصعب تحقيقها في فئة تنافسية".