رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسرح الموسيقى العربية يحتفي بذكرى ميلاد محمد عبدالوهاب

محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب

 يحتفي معهد الموسيقى العربية، بذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، بأمسية غنائية مع أشهر أصوات الأوبرا.

 

 اقرأ أيضًا..الأوبرا تفتح متحف محمد عبد الوهاب للجمهور مجانًا

 

 يقام الحفل يوم الخميس الموافق 16 مارس الجاري في تمام الثامنة مساءً مع الفنانة آيات فاروق والفنان سعيد عثمان والفنان أحمد عادل والفنانة غادة آدم، بقيادة موسيقية للــ د. مصطفى حلمي.

 

فتح متحف محمد عبدالوهاب مجانا للجمهور

من جانبها أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، فتح متحفي محمد عبدالوهاب والآلات الموسيقية بمعهد الموسيقى العربية مجانًا للجمهور، وذلك لمدة اسبوع اعتبارًا من الأحد 12 وحتى الخميس 16 مارس يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا وذلك احتفالًا بذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب والتى تحل خلال هذا الشهر.

 

 يروي المتحف ملامح مشوار حياة الموسيقار محمد عبدالوهاب من خلال عدة قاعات تحمل اسم (قاعة الذكريات) وتنقسم إلى جناحين الأول يلقى

الضوء على طفولته ونشأته وخطواته الأولى فى عالم الموسيقى العربية والسينما المصرية وعلاقته بالكتاب والفنانين والجوائز والتكريمات التي حصل عليها، أما الجناح الثاني يضم عددًا من الغرف الخاصة بمنزله مثل غرفة نومه ومكتبه الخاص ومجموعة من قطع الأثاث المفضلة لديه وبعض متعلقاته الشخصية، هذا إلى جانب قاعة للسينما تضم كل الأفلام التى قام بتمثيلها وتعرض للزائرين على شاشات خاصة، بالاضافة إلى قاعة للاستماع والمشاهدة تشمل مكتبة كاملة لأعماله من موسيقى وأغانى وألبومات صوره الخاصة ومع الشخصيات العامة والفنانين ويمكن للزائر تصفحها على شاشات تعمل بنظام اللمس.