عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمهور يحيي الذكرى 55 لعبقري الموسيقى محمد فوزي

محمد فوزي
محمد فوزي

محمد فوزي عبقري الموسيقى العربية كان فنان سابق عصره، استعاد جمهوره ذكرى وفاته الـ 55، حيث رحل في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر بعام 1966، عرُف بألحانه المتنوعة ما بين العميق الجاد والخفيف الشقي، فيكاد يكون الملحن الوحيد الذي تجاري ألحانه عصرنا الحالي فكان فنان ومطرب وملحن سابق عصره.

اقرا أيضًا: (فيديو) محمد فوزي | الموسيقار العبقري سابق عصره

دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاج يحمل أسمه داعين من الله عز وجل أن يتغمده في رحمته ويسكنه فسيح جناته، متداولين أبرز أعماله التي لا تزال محفورة في أذهانهم ومسموعة حتى الآن.

محمد فوزي.. الجزائريون يحيوا ذكرى وفاة ملحن النشيد الجزائري

فيما عبر عدد من النشطاء بالجزائر عن امتنانهم له لتلحينه النشيد الجزائري بدون مقابل مادي، ليكون بذلك أحد المشاركين في الثورة الجزائريه بألحانه، وقال أحدهم:" 20 أكتوبر 1966 وفاة الملحن المصري محمد فوزي ملحن نشيد قسما.. اللهم وأغفر له وتجاوز عنه وأرحمه".

محمد فوزي

وعلق أخر:"تمر اليوم ذكرى وفاة الفنان المصري محمد فوزي..الذي قام بتلحين النشيد الوطني الجزائري..وقد رفض أن يتقاضى مالا مقابل تلحينه للنشيد الجزائري ودفع تكاليف الموسيقيين والكورال من ماله..رحمك الله يا صاحب أغنية "مصطفى يا مصطفى" و "ماما زمانها چاية".

محمد فوزي

النشطاء يتبادلون أغاني محمد فوزي

فيما تبادل الكثيرون عدد من مقاطع أشهر أغانيه التي قام بتلحينها ومنها "طير بينا يا قلبي" كلمات حسين السيد:طير بينا يا قلبي ولا تقوليش السكة منين ده حبيبي معايا ما تسألنيش رايحين على فين".

محمد فوزي

وعبر الكثيرون عن تقديرهم لفنه وأعماله، وكتب

البعض:"ذكرى وفاه عبقري الموسيقى الفنان الرائع الذى سبق عصره وقدم قلبه فى نغمات حفرت فى قلوبنا العبقرى محمد فوزي.. طير بينا ياقلبي ولا تقوليش السكة منين دا حبيبى معاى ماتسالنيش رايحين على فين على فين على فين..ألف رحمه ونور".

محمد فوزي

وتداول أخرون أغنية ليا عشم من كلمات حسين السيد وألحانه:"والشوق محيرني والليل عليَ طويل... وأنا ايه يصبرني غير شكوتي لزميل... يسمع ويتألم ما يهونش وجدي عليه... ساكت ويتكلم يتكلم لاكن بطرف عنيه.. احن صوت غنى للخيل ذكرى وفاه عبقري الموسيقى واندي الاصوات"، و" أول غنوة حبيتها لمحمد فوزي كانت ليا عشم وياك يا جميل، من بعدها حبيته وحبيت كل أغانيه.. هو صديقي الغائب الحاضر، كان جميل الله يرحمه".

محمد فوزي

يذكر أن رحيل محمد فوزي كان صدمة كبيرة لزملائه ومحبيه فأصابهم رحيله بكسرة وغصة بقلوبهم، وسقط في جنازته الكثير من الفنانين مغشي عليهم منهم النجم الراحل إسماعيل ياسين ومديحة يسري، و تحية كاريوكا وثريا حلمي.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الفنية تابع هنا https://alwafd.news/