عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Spotify تطلق خلاصة اكتشاف الموسيقى على طريقة TikTok

بوابة الوفد الإلكترونية

لقد غزا موجز الفيديو العمودي على غرار TikTok الكثير من التطبيقات التي نستخدمها يوميًا ، والآن أصبح متاحًا رسميًا لتطبيق آخر. بعد الإعلان عن اختبار تجريبي العام الماضي ، ستبدأ Spotify في طرح تصميم جديد لقسم الصفحة الرئيسية لتطبيقها على الأجهزة المحمولة بمظهر "مرئي أكثر وديناميكيًا". تقول الشركة إن الخلاصات المرئية "مصممة لاكتشاف أعمق ولروابط أكثر جدوى بين الفنانين والمعجبين."

ستمنحك أقسام الموسيقى والبودكاست والكتب الصوتية أيضًا القدرة على "التمرير بشكل هادف" عبر الخلاصات الجديدة حيث سيقدم Spotify مقاطع صوتية وفيديو لك لمعاينتها. إذا وجدت شيئًا تريد سماعه بالكامل ، فهناك خيارات لحفظ الأغاني المتعددة ومشاركتها ومعاينتها (قوائم التشغيل أو الألبومات) وقراءة تدوينات الحلقات ومشاهدة مقاطع الفيديو الصوتية. ستكون هذه الخلاصات المرئية أيضًا في واجهة البحث ، حيث يمكنك التمرير عبر المقاطع المرتبة حسب النوع. بالإضافة إلى ذلك ، تقول Spotify إنها ستضع المحتوى المرئي داخل قوائم التشغيل المنسقة مثل Discover Weekly و Release Radar و New Music Friday و Rap Caviar. ترى الشركة هذا كطريقة لتقديم معاينات للأغاني في تلك المجموعات قبل النقر على "تشغيل". على عكس بعض الاختبارات المبكرة ، لم يضيف Spotify زرًا رابعًا إلى شريط التنقل في التطبيق لهذه الخلاصات القابلة للتمرير حديثًا.

بالنسبة إلى علامة التبويب "الموسيقى" ، سيرى المستخدمون في الولايات المتحدة وكندا DJ AI الخاص بـ Spotify أسفل مجموعة من ثمانية اختصارات مخصصة. عندما تبدأ في التمرير ، سيعرض التطبيق مقتطفات صوتية ومرئية لأغنية (يمكنك المشاهدة بدون صوت إذا كنت تفضل ذلك). من هنا ، يمكنك معاينة ما يصل إلى خمس أغانٍ مختلفة من ألبوم أو قائمة تشغيل من خلال النقر على البطاقات - تمامًا كما تفعل مع قصص Instagram. ستوفر لك Spotify أيضًا بعض السياق الموجز حول سبب رؤيتك لهذه التوصيات.


بالنسبة لقسم البودكاست ، ستظل ترى تلك الاختصارات الثمانية في الأعلى بينما ستقوم بقية الخلاصة بمعاينة العروض المحددة لك. ستحتوي كل توصية على عينة صوتية ونسخ في الوقت الفعلي أو مقطع فيديو إذا تم

تسجيل العرض بهذا التنسيق. إذا كنت ترغب في مواصلة الاستماع ، فسيكون لديك خيار التقاط الجزء الذي قمت بمعاينته أو البدء من البداية. يقول Spotify أن موجز Audiobook سيعمل مثل معاينات Podcast.

تعيد Spotify أيضًا تسمية أداة Enhance التي ظهرت لأول مرة في عام 2021. والتي تسمى الآن Smart Shuffle ، لا تضيف الميزة اقتراحات إلى قوائم التشغيل "التي تتطابق تمامًا مع الأجواء" فحسب ، بل تمزج أيضًا الترتيب. يمكنك تنشيطه من خلال النقر المزدوج على أيقونة التشغيل العشوائي. عند الانتهاء من ذلك ، ستلاحظ رمزًا عشوائيًا بنجمة في أعلى اليسار وسيتم تمييز أي مسار تمت إضافته عن طريق الاقتراح في القائمة. يمكنك إزالة جميع توصيات التطبيق بسرعة من خلال النقر على زر Smart Shuffle مرة أخرى ، وإعادة قائمة التشغيل إلى مجموعتك التي تم إنشاؤها بعناية.

أخيرًا ، تضيف الشركة ميزة التشغيل التلقائي للبودكاست إلى تطبيقها. تمامًا كما هو الحال مع الموسيقى ، ستمنحك Spotify القدرة على بدء "حلقة أخرى ذات صلة" تلقائيًا بناءً على ما كنت تستمع إليه. كما هو الحال أيضًا مع الموسيقى ، تمنحك الشركة القدرة على إيقاف التشغيل التلقائي ، لذلك عندما ينتهي البودكاست الخاص بك ، يمكنك الاستمتاع بالصمت.

يقول Spotify أن بعض هذه الميزات الجديدة ستكون متاحة اليوم ، بينما سيظهر البعض الآخر في الأشهر المقبلة.