عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Elon Musk: خوارزمية Twitter يجب أن تكون مفتوحة المصدر

إيلون ماسك
إيلون ماسك

إذا كان Elon Musk قادرًا بالفعل على شراء Twitter ، فقد تبدو المنصة مختلفة كثيرًا. في أول تعليق علني له دون التغريد منذ بدء الملحمة ، تحدث ماسك عن سبب رغبته في شراء الشركة والتغييرات التي قد يرغب في إحداثها.

قال: "أصبح تويتر نوعًا من ساحة البلدة الواقعية". "من المهم حقًا أن يكون لدى الناس كلاً من الواقع والإدراك بأنهم قادرون على التحدث بحرية ضمن حدود القانون."

فيما يتعلق بالتغييرات المحددة ، قال ماسك إن تويتر يجب أن يفتح خوارزمياته ويقلل من التدخلات التي يقوم بها في مراقبة المحتوى. وقال: "أي تغييرات في تغريدات الأشخاص - إذا تم التأكيد عليها أو عدم التأكيد عليها - يجب أن يكون هذا الإجراء واضحًا". "لذلك يمكن لأي شخص أن يرى أن هذا الإجراء قد تم اتخاذه ، لذلك لا يوجد نوع من التلاعب وراء الكواليس ، سواء من خلال الخوارزميات أو يدويًا."

وأضاف أن الكود الأساسي وراء الخوارزمية يجب أن يكون متاحًا على GitHub ، حتى يتمكن المستخدمون من فحصه بأنفسهم.

تحدث المسك أيضًا عن فلسفته في تعديل المحتوى ، أي أنه يجب أن يكون هناك القليل جدًا منه. قال: "أعتقد أننا نريد أن نخطئ إلى جانب ، إذا كان لديك شك ، دع الخطاب موجود". "أنا لا أقول إن لدي كل الإجابات هنا." كرر عدة مرات أن تفضيله سيكون السماح بكل خطاب قانوني ، وأنه لا يحب تدابير مثل الحظر الدائم. وقال: "أعتقد أننا نريد أن نكون مترددين للغاية في حذف الأشياء وأن نكون حذرين للغاية مع الحظر الدائم". "كما تعلم ، أعتقد أن المهلات أفضل من نوع من الحظر الدائم."

من غير المحتمل أن تلقى هذه التعليقات استقبالًا جيدًا بين موظفي تويتر ، حيث ورد أن البعض منهم كانوا قلقين للغاية من احتمال انضمامه إلى مجلس الإدارة.

يأتي ظهور ماسك في TED بعد ساعات فقط

من تقديم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla عرضًا بقيمة 43 مليار دولار لشراء Twitter. كان هذا العرض تتويجًا لأيام قليلة فوضوية بالنسبة لـ Musk و Twitter ، كشف خلالها أنه أصبح أكبر مساهم في Twitter ، وعرض عليه مقعدًا في مجلس إدارة الشركة ، ورفض الانضمام ، ثم رفعه مساهمو Twitter دعوى قضائية ضده. التأخير في الإبلاغ عن استثماره إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

من غير الواضح ما إذا كان Musk سينجح بالفعل في تولي إدارة الشركة. قال مجلس إدارة Twitter حتى الآن فقط إنه "سيراجع" العرض. قال: "لست متأكدًا من أنني سأتمكن بالفعل من الحصول عليها". عندما سُئل عما إذا كان لديه "خطة ب" ، إذا كان مجلس إدارة تويتر سيرفض عرضه ، قال إنه فعل ذلك لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

بالنسبة إلى موجز Twitter الخاص به ، أكد ماسك ما قد يشتبه به الكثيرون منذ فترة طويلة. قال: "أنا أغرد أكثر أو أقل من تيار الوعي". "الأمر ليس مثل ،" دعني أفكر في خطة كبيرة حول Twitter الخاص بي "أو أي شيء آخر. أنا أحب ، حرفياً ، في المرحاض ، "أوه ، هذا مضحك" ، ثم أرسل تغريدة على تويتر ، كما تعلم؟ "