عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التحويل الرقمي ضرورة حتمية ةللمؤسسات و المنظمات العالمية لمواجهة التحديات

بوابة الوفد الإلكترونية

ألقى كولن هو، رئيس حلول الحوسبة السحابية بمجموعة أعمال المؤسسات – بهواوى شمال أفريقيا، إحدى الكلمات الافتتاحية لمعرض Cairo ICT 2021 المقام فى الفترة من 7 – 10 نوفمبر 2021، فى إطار مشاركة هواوى تكنولوجيز بوصفها الراعى التكنولوجى للمعرض تحت شعار «معًا من أجل خلق قيمة جديدة».

قال كولن هو، إن التطور التكنولوجى يسير بوتيرة سريعة نظرًا للتحديات الأخيرة التى يشهدها العالم؛ مما يعكس أهمية التحول الرقمى، لذا فقد أطلقت أكثر من 170 دولة رؤيتها الاستراتيجية الرقمية القومية، الأمر الذى يمثل إجماعًا عالميًا على ضرورة تحقيق التحول الرقمى لكونه أصبح أمرًاً مُلِّحًا.

أضاف كولن هو، أن جائحة كورونا فرضت تسريع وتيرة الرقمنة فى ظل تزايد الاعتماد العالمى على التكنولوجيا، حيث أدرك معها العالم أن الرقمنة لم تعد رفاهية، وأن التقنيات الأساسية المطلوبة للتحول الرقمى متاحة اليوم وسيصبح العالم أكثر رقمنة واستدامة وسط تغيرات عميقة يشهدها حالياً.

أكد كولن هو، أن التطور فى المجال الرقمى يعتمد على التكنولوجيا الرقمية. لذا، يجب علينا مواصلة الابتكار وتحقيق القيمة من أجل تطوير التقنيات الرقمية مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعى والشبكات والتى تعتبر من التقنيات الأساسية لدفع عجلة التحول

الرقمي. كما تحدث عن أن استراتيجية هواوى تعمل على مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمى باعتباره من العوامل الأساسية لتنفيذ مهمة هواوى التى تهدف إلى توفير التقنيات الرقمية لكل شخص ومنزل ومؤسسة من أجل بناء عالم ذكى ومتصل بالكامل.

واصل «كولن هو» كلمته بالحديث عن كيفية اعتماد هواوى على التقنيات الرقمية لتحقيق التنمية منخفضة الانبعاثات الكربونية كجزء من الجهود العالمية لبلوغ ذروة الحد من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون والتخلص من الكربون، بالإضافة إلى أحدث التوجهات التى يشهدها القطاع التقنى.

الجدير بالذكر، تشهد مشاركة هواوى تكنولوجيز فى اليوبيل الفضى للمعرض الإعلان عن أحدث حلولها التقنية ومنتجاتها بهدف مساعدة مساعى شركائها فى القطاعين العام والخاص على تحقيق التحول الرقمى فى مختلف القطاعات والمجالات، تماشيًا مع رؤية مصر 2030.