رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحديث واتساب | WhatsApp يعلن سياسة خصوصية جديدة وسيشارك بياناتك مع فيسبوك

تحديث واتساب
تحديث واتساب

قامت واتساب، منصة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك، بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها، تلقى جميع المستخدمين إشعارًا، يفيد بأن الخدمة ستشارك الآن بيانات المستخدم مع شركات Facebook الأخرى.

 

(اقرأ أيضًا) واتساب يفرض شروطًا جديدة وإلا يحذف حسابك 

 

يأتي هذا في تناقض صارخ مع ما وعدت به الشركة في البداية في عام 2014 أثناء استحواذ Facebook عندما أكد WhatsApp أن هدفه هو معرفة "أقل قدر ممكن".

 

تحديث واتساب أو إلغاء تثبيت التطبيق 

 

بينما كان المستخدمون قادرين على إلغاء الاشتراك حتى الآن، بدءًا من 8 فبراير، سيكون لديهم حل واحد فقط، إذا كانوا لا يريدون أن تكون بياناتهم مملوكة للشركة الأم - قم بإلغاء تثبيت تطبيق واتساب والتوقف عن استخدام الخدمة.

 

تتضمن بعض المعلومات التي يجمعها WhatsApp وستشاركها بيانات الموقع وعناوين IP وطراز الهاتف ونظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة والمتصفح وشبكة الهاتف المحمول وموفر خدمة الإنترنت واللغة والمنطقة الزمنية، هناك أيضًا معلومات حول كيفية المراسلة، والاتصال،

والمجموعات التي تحضرها، والحالة، وصورة الملف الشخصي، وآخر مرة كنت متصلاً بالإنترنت، وما إلى ذلك.

تحديث واتساب

أضاف WhatsApp أيضًا قسمًا منفصلاً يسمى "بيانات المعاملات والمدفوعات" يحدد أن النظام الأساسي سيعالج المعلومات الإضافية حتى بالنسبة للمدفوعات التي تتم من خلال التطبيق، تدعي الشركة أن هذا مخصص لأغراض التحليل، على الرغم من أنها ستوفر معرفاتها الفريدة لشركات فيسبوك الأخرى.

 

يتم نشر سياسة الخصوصية عالميًا، ومع ذلك، تلقى المستخدمون الموجودون في الاتحاد الأوروبي نقطة واحدة فقط في إخطارهم، بفضل تشريع الخصوصية الأكثر صرامة والمعروف باسم GDPR، لن تتم مشاركة بيانات مستخدمي WhatsApp في 27 دولة أوروبية مع أطراف ثالثة.