عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تسلا.. لا مكان للسود والنساء بأكثر شركات السيارات قيمة في العالم

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

يشكل الموظفون السود 4% فقط من الأدوار القيادية الأمريكية لشركة تسلا و 10% من إجمالي القوة العاملة في البلاد، حسبما كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية في أول تقرير لها عن التنوع في الولايات المتحدة.

 

تشكل النساء 17% من الأدوار القيادية للشركة في الولايات المتحدة - مديرات ونواب الرئيس - و 21% من إجمالي القوى العاملة، وفقًا للتقرير، والأرقام الخاصة بالأسيويين والسود والأسبان مجتمعين هي 33% و 60%.

 

ومع ذلك، لاحظت شركة صناعة السيارات أن الأدوار القيادية كانت مجموعة صغيرة جدًا، أو أقل من 0.4% من قوتها العاملة.

 

اعترفت شركة تسلا التي يقودها إيلون ماسك Elon Musk، والتي جعلها صعودها السريع أصبحت أكثر شركات السيارات قيمة في العالم وتبلغ قيمتها حوالي 550 مليار دولار.

 

 قال تقرير تأثير التنوع والإنصاف

والشمول: "نحن نعلم أن أرقامنا لا تمثل مجموعات المواهب العميقة للمواهب السوداء والأمريكية من أصل أفريقي الموجودة في الولايات المتحدة على كل المستويات - من خريجي المدارس الثانوية إلى المحترفين".

 

أضاف: "في حين أن تمثيل النساء تاريخياً ناقص في صناعات التكنولوجيا والسيارات، فإننا ندرك أن لدينا عملًا يجب القيام به في هذا المجال".


قالت شركة Tesla، ومقرها بالو ألتو، كاليفورنيا، إنها تخطط لزيادة تمثيل جميع المجموعات ذات التمثيل المنخفض العام المقبل وستقوم بالتجنيد في كليات وجامعات السود تاريخياً.