رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علاء سليم يشيد بتعديلات قانون "سيارات المصريين في الخارج"

المستشار علاء سليم،
المستشار علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في

بعد الجلسات المنعقدة بمجلس النواب حول تعديل قانون جمارك السيارات والتي اسفرت عن تعديلات جذرية لصالح أبناء مصر، أشاد المستشار علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، بالمبادرة، قائلًا: "انها تحقق رغبات المصريين في الخارج وتحقق مصلحة الدولة في نفس الوقت".

 

اقرأ أيضًا:

ارتفاع الأسعار يصيب المواطنين في بريطانيا بالاكتئاب ( خاص)

 

وتوقع "سليم" في تصريحات خاصة لـ "الوفد"، أن تؤدي هذه التعديلات إلى إقبال كبير من المصريين في الخارج للاستفادة من تلك التعديلات الهامه .

 

 إقبال كبير من المصريين في الخارج للاستفادة من قانون تيسير السيارات

 

وتابع ايضا سليم : "أتوقع إقبالًا كبيرًا على المبادرة في الفترة المتبقية من عمر المبادرة التي تنتهي  في تاريخ 13 مايو القادم المقبل".

 

تحريك سعر الصرف والعمله والأسواق 

 

وأشار الامين العام للاتحاد بضرورة النظر في منظومة الجمارك والقوانين الخاصة بها بعد تحريك سعر الصرف والعمله والأسواق وذلك بعد انتهاء العمل بالقانون وذلك لتحقيق مزايا والاستفادة من المصريين في الخارج خصوصاً وانه مطلب دائم لأبناء الخارج .

 

تخفيض 70 %  من قيمة الضريبة الجمركية  للوديعة المستردة لكافة سيارات المصريين بالخارج

 

وكان مجلس النواب، قد وافق مبدئيًا  خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار دكتور حنفي جبالي  وبحضور السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير المجالس النيابية على

تخفيض 70 %  من قيمة الضريبة الجمركية  للوديعة المستردة لكافة سيارات المصريين بالخارج  غير الخاضعين لمناطق الاتفاقات الجمركية المتبادلة، بناء على اقتراح  الحكومة ومقترحات التعديلات المقدمة من  النائب المهندس أشرف رشاد ممثل الأغلبية بمجلس النواب؛ حيث يقوم المصري بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 5 سنوات.

 

جاء ذلك خلال مناقشة  مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022، بشأن منح بعض تيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج لاستيراد السيارات المقدم من النائب هشام هلال  وعدد نحو 60 من أعضاء مجلس النواب، وبحضور  صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون مكتب الوزير  والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات والأستاذ وسيم ذكي المستشار المالي لوزيرة الهجرة وممثلي المالية والبنك المركزي.

 

لمزيد من أخبار قسم مصريون حول العالم اضغط هنــــــــــا.