رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تذكرتك تأشيرة.. الدخول إلى السعودية خلال 4 أيام

برنامج تذكرتك تأشيرة
برنامج تذكرتك تأشيرة

"تذكرتك تأشيرة"، برنامج جديد تعتزم الخطوط الجوية السعودية، تقديمه للتأشيرات لمن يحجز رحلات إلى المملكة العربية السعودية على متنها.

 

ويتخلص البرنامج الجديد في "تذكرتك تأشيرة"، ليتمكن من يحجز تذكرة على متن الخطوط السعودية الدخول للمملكة بها كتأشيرة.

 

اقرأ أيضًا.. 14 غرفة تدريب لتأهيل الشباب لسوق العمل الخارجي

 

 

 

وإليكم أبرز المعلومات عن البرنامج الجديد "تذكرتك تأشيرة":-

 

- تنوي الخطوط الجوية السعودية إطلاق البرنامج الذي يمنح تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 96 ساعة، بمجرد حجز التذكرة على طائرة تابعة للخطوط السعودية.

 

- هذه الخطوة التي سيُعلن عن تفاصيلها خلال أيام، تأتي كثمرة تعاون مشترك بين الخطوط السعودية وكل من وزارات الخارجية والداخلية والحج والعمرة في المملكة، إضافة إلى برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

 

- خلال حجز المسافر تذكرة سفره عبر الخطوط السعودية، يتم إصدار تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية له لمدة 4 أيام، والتي هي عمليا فترة عبور المسافر للمملكة إلى وجهة أخرى.

 

- تواكب الخطوط الجوية السعودية من خلال هذه الخطوة رؤية المملكة 2030، وأهدافها للوصول بعدد زوار السعودية إلى 100 مليون زائر سنويا.

 

- التأشيرة مجانا ويتم الحصول عليها بشرط قطع التذكرة على الخطوط الجوية العسودية.

 

- القيمة الإجمالية لتذكرة الطيران ستبدأ بالجنيه المصري من 10 آلاف جنيه، للسفر على لخطوط السعودية "قاهرة/جدة/قاهرة"، ثم الحصول على سكن في المملكة تقريبا بـ 3 آلاف جنيه أقل قيمة وذلك -حسب رغبة المسافر-، بخلاف التنقلات الداخلية من المطار إلى السكن والحرم.

 

-  برنامج "تذكرتك تأشيرة" سيكون ممكنا كبيرا لهؤلاء المسافرين

بنسب كبيرة، وليس مقتصرا على مطار جدة فحسب بل يشمل جميع المطارات الدولية.

 

- "تذكرتك تأشيرة" لا تحتاج إلى "باركود" العمرة من بوابة العمرة المصرية، لأنها عبارة عن تأشيرة "عبور-ترانزيت"، للسفر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة.

 

- برنامج "تذكرتك تأشيرة" يسمح للزائر ارتباط تأشيرته بمرحلة إصدار التذكرة، فحينما يهم المسافر بشراء تذكرة فإنه سيرتبط بسؤال مباشر عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة سيكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متبع في بعض البلدان.

 

يذكر أن دولة الإمارات تعمل بمثل هذا البرنامج، حيث يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرات الدخول إلى الدولة من خلال المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الإماراتية: "الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران".

 

وكانت قد أسفرت الحملات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية السعودية، كل أسبوع عن إحالة 24440 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، فضلًا عن ترحيل 11762 مخالفًا.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــا.