رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب أبناؤنا في الخارج يستغيثون بالوفد.. السيستم خارج نطاق الخدمة ولا عزاء للمسؤولين

طلاب
طلاب

 امتلأت صفحات السوشيال ميديا بشكاوى واستغاثات من أولياء أمور تلاميذ المرحلة الابتدائية المغتربين الذين يخوضون امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، بسبب وقوع السيستم في عدد من الدول "السعودية وقطر والبحرين".

 

ومع بدء دخول تلاميذ المرحلة الابتدائية في تمام التاسعة صباحًا، بتوقيت كل دولة من دول العالم اليوم، لأداء امتحاناتهم، تفاجئ الجميع بعدم عمل السيستم.

 

اقرأ أيضًا.. توقف السيستم يُعطل امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

 

 وقال طارق عزت، مصري مقيم بالسعودية ولديه طفلان، "الامتحان لم يفتح على المنصة والأخطاء مختلفة Server error وError getway.

وتابع "عزت" في تصريحات خاصة للوفد، "امتحان اليوم هو اللغة عربية ودافعين رسوم ومفيش تواصل من تربية وتعليم.. ومفيش أي تواصل عشان يشرحوا الأخطاء والمشاكل اللي موجودة وكله واقف ومش عارفين نعمل ايه لا الأولاد امتحنوا ولا احنا عرفنا نروح عملنا صاحيين من ٦ الصبح على المنصة ومش بتفتح، وأولياء الأمور على الجروبات هنا قالولنا تواصلنا مع السفارة وهتحل الموضوع في خلال نص ساعة وده من الساعة ٨ حتى الآن لم يتم عمل شيء والامتحان آخره الساعة ١٢ ظهرًا".


 وقال ناصف الجمال، مصري مقيم بقطر، إنه لا يوجد أي تواصل من المسؤولين لمعرفة تفادي تلك المشكلة وهى وقوع السيستم، وكان لابد من وجود مختصين من وزارة التربية والتعليم معهم للمتابعة وتفادي أي مشكلة.

 

وقال الدكتور إيهاب فؤاد، مصري مقيم بالرياض، ولديه أبناء

يؤدون الامتحانات اليوم، إن مشكلة السيستم كان لابد من وجود تواصل ومتابعة من المسؤولين في التربية والتعليم لتفاديها، ولكن لا أحد معنا منذ الصباح الباكر وحتى الآن، وتم التواصل مع السفارة المصرية وأكدوا لنا سرعة حل المشكلة ولكن حتى الآن السيستم لا يعمل.

 

 وانتشرت استغاثات الأهالي في عدد من الدول بأن "السيستم واقع" ولا توجد إمكان لدخول الامتحان خاصة في السعودية، إلا أنه لا يوجد تواصل من المسؤولين حتى الآن على حد قولهم.


  بدأت اليوم السبت امتحانات "أبناؤنا في الخارج" في جميع دول العالم، وذلك وفقًا لجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 المعتمد رسميًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

ووفقًا لجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023، من المفترض أن يؤدي الآن تلاميذ المرحلة الابتدائية الامتحان على منصة امتحان "أبناؤنا في الخارج" على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

لقراءة المزيد من الأخبار اضغط هنا