رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر الفراعنة تكتسح بقوة البازار الخيريّ في رومانيا.. صور

مشاركة السفارة المصرية
مشاركة السفارة المصرية

 شاركت السفارة المصرية في بوخارست في البازار الخيري بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة الخيرية "IWA Charity Bazaar" المنظمة من الجمعية الدولية للنساء IWA بالتعاون مع الصليب الأحمر الروماني، وتحت رعاية وزارة الخارجية الرومانية، التي تهدف إلى جمع التبرعات من أجل مساعدة الأشخاص المحتاجين الرومانيين وأقيم البازار الخيرى فى المكتبة المركزية العامة ببوخارست رومانيا.

 

اقرأ أيضًا.. التخطيط تشارك في احتفالية المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوّي

 

 هذا وقد شاركت السفارة المصرية برومانيا بوجود السفير مؤيد الضلعي، سفير مصر برومانيا والسيدة حرمه، والعقيد أركان حرب طيار محمود وهبي، ملحق الدفاع المصرى فى رومانيا وحرمه، والمستشارة مروة شعير نائب السفير، والقنصل الدكتور نادر شبل والسيدة حرمه، وجميع أعضاء السفارة المصرية برومانيا الكرام.

 لقد شاركت السفارة بفاعلية في هذا المهرجان والكرنفال السنوي؛ حيث قدَّمت العديد من الأعمال اليدوية والمطرزات الفرعونية والمصرية القديمة، والمأكولات الشعبية من كشري ومشروبات الكركديه وتم عرضها بشكل رائع لفت انتباه الحضور، إذ شاركت مصر بمستوى بارز بشكل لافت للنظر.

 يذكر أن العديد من سفارات الدول العربية والأجنبية من جميع أنحاء العالم شاركت في هذا البازار السنوي المهم، و لقد كان السفير مؤيد الضلعي بكاريزمته المحبوبة على رأس الجناح المصري ويرحب ويتبادل الحوارات

مع الزائرين من كل الدول الذين زاروا جناح مصر، وكانت حرم سيادة السفير والمستشارة مروة شعير وعددٌ من أعضاء السفارة يرتدون الزيَّ الفرعونيّ الذى كان ملفتًا للنظر كأننا فى أرض وزمن الفراعنة.

 أبدى الحضور إعجابهم بمصر وبجناحها، بعدما تذوقوا بعض المأكولات المصرية وعاشوا عبق الحضارة المصرية القديمة والبروشورات السياحية والأعلام المصرية، وتمنُّوا النجاح والتوفيق لمصر وقيادتها الحكيمة.

 أشاد الدكتور عبدالله مباشر في رومانيا، سفير الإعلام العربى برومانيا، ورئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فرع رومانيا، بهذا الكرنفال، قائلا: "إن ذلك اليوم كان يومًا مصريًّا بامتياز، إن دلَّ على شيء يدل على ما تقوم به سفارة مصر وسفيرها ودوره الحيوى والفعال على الساحة الرومانية، وأكد أن الجناح المصرى حقق نجاحًا باهرًا أثبت أحقيته في انتزاع إعجاب الحضور".

طالع المزيد من الأخبار على alwafd.news