رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على قوانين انفصال الأزواج المصريين بايطاليا

الزواج في ايطاليا
الزواج في ايطاليا

من أهم القوانين الإيطالية في حالة استدعاء الزوجة من أي شخص مقيم علي الأراضي الأيطالية، وهو  في حالة شخص مصرى مسلم تزوج فى مصر وقام باستدعاء الزوجة إلى إيطاليا يتم تقديم الأوراق المطلوبة وأهمها عقد الزواج. 

اقرأ أيضًا..ننشر علاوة الطفل الفردي والشامل في إيطاليا

  وعند قدوم الزوجة إلى إيطاليا للاقامة مع زوجها وفى حالة عدم

التوفيق في حياتهم الأسرية وأتخاذ قرار الأنفصال "الطلاق" يكون مصير الأملاك الخاصة بهم مثلاً أموال وعقارات ومركبات او نشاط مثل مطعم وغيره، ينطبق عليهم انفصال الملكية بما نص عليه عقد الزواج طبقا للشريعة الإسلامية، وهذا أيضًا إذا تم الحجز على أحدهما وليس لديه السداد غير مطالب الاخر بدفع مديونيته وذلك له شرح اخر حيث أن الأولاد ممكن الذهاب إلى الشهر العقارى الايطالى وعمل طلب لا يريدون ورث أملاك دائن أو مديونيات. 

 

  ونحن فى صدد الزواج الايطالى المدنى وهو يقام كالمعتاد فى مجلس المدينة "كمونه"، والثانى الزواج الدينى وهو لا يعتد به قانونيا وقد تم على الأراضى والقوانين الإيطالية. 

 

وهناك حالتين ينظر لهم القانون الايطالى عند إبرام عقد الزواج فى إيطاليا، " الزواج أن تبقى الملكية مشتركة بعد الإنفصال مناصفة بينهما ناهيك أثناء فترة الزواج"، والزواج مع نظام توحيد الملكية يعني أن كل شيء ينشئه الزوجان معًا بعد الزفاف سيتم تقسيمه بنسبة 50٪ ، بينما كل شيء يشتريه شخصيًا سيكون مملوكًا للشخص الذي أكمل عملية الشراء،كل منهما منفصل بالملكية أثناء وبعد الزواج . 

 

الزواج بفصل الأصول هو نظام ملكية الأسرة الذي بموجبه يحتفظ كل من الزوجين بالملكية الحصرية للأصول المكتسبة أثناء الزواج أو قبله، وذلك ينص عند إبرام عقد الزواج ، وممكن تعديله أمام موكل الشهر العقارى (Notaio) وذلك بحضور الزوجين وشاهدين ودفع الأتعاب. من أهم القوانين الايطالية في حالة استدعاء الزوجة من أي شخص مقيم علي الأراضي الأيطالية، وهو  في حالة شخص مصرى مسلم تزوج فى مصر وقام باستدعاء الزوجة إلى إيطاليا يتم تقديم الأوراق المطلوبة وأهمها عقد الزواج. 

 

  وعند قدوم الزوجة الي ايطاليا للاقامة مع زوجها وفى حالة عدم

التوفيق في حياتهم الأسرية وأتخاذ قرار الأنفصال "الطلاق" يكون مصير الأملاك الخاصة بهم مثلاً أموال وعقارات ومركبات او نشاط مثل مطعم وغيره، ينطبق عليهم انفصال الملكية بما نص عليه عقد الزواج طبقا للشريعة الإسلامية، وهذا ايضا اذا تم الحجز على أحدهما وليس لديه السداد غير مطالب الاخر بدفع مديونيته وذلك له شرح اخر حيث أن الأولاد ممكن الذهاب الى الشهر العقارى الايطالى وعمل طلب لا يريدون ورث أملاك دائن أو مديونيات.  

 

ونحن فى صدد الزواج الايطالى المدنى وهو يقام كالمعتاد فى مجلس المدينة "كمونه"، والثانى الزواج الدينى وهو لا يعتد به قانونيا وقد تم على الأراضى والقوانين الايطالية.  وهناك حالتين ينظر لهم القانون الايطالى عند إبرام عقد الزواج فى إيطاليا، " الزواج أن تبقى الملكية مشتركة بعد الإنفصال مناصفة بينهما ناهيك أثناء فترة الزواج"، والزواج مع نظام توحيد الملكية يعني أن كل شيء ينشئه الزوجان معًا بعد الزفاف سيتم تقسيمه بنسبة 50٪ ، بينما كل شيء يشتريه شخصيًا سيكون مملوكًا للشخص الذي أكمل عملية الشراء،كل منهما منفصل بالملكية أثناء وبعد الزواج . 

 

الزواج بفصل الأصول هو نظام ملكية الأسرة الذي بموجبه يحتفظ كل من الزوجين بالملكية الحصرية للأصول المكتسبة أثناء الزواج أو قبله، وذلك ينص عند إبرام عقد الزواج ، وممكن تعديله أمام موكل الشهر العقارى (Notaio) وذلك بحضور الزوجين وشاهدين ودفع الأتعاب.