رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أول تعليق من وزارة الهجرة بعد مصرع 11 مصريًا غرقًا قرب سواحل ليبيا

 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

علقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، على حوادث الهجرة غير الشرعية، واتجاه الشباب إليها بحثًا وراء الرزق والعمل، منوهة بخطورة هذا الطريق الذي يصل بصاحبه إلى الموت المؤكد.

 

اقرأ أيضًا:

أهالي ضحايا غرق مركب قرب سواحل ليبيا للرئيس السيسي: عاوزين ولادنا حتى لو جثث

 

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، فيلمًا للحد من الهجرة غير الشرعية، وتوعية المواطنين الراغبين في السفر بطريقة غير شرعية، قائلة: "ما تشتريش الموت بفلوس، نداءات مستمرة لأهلنا وشبابنا من خلال المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية مراكب النجاة، عشان مايجازفوش بحياتهم في طريق المجهول"، مضيفة: "اتعلموا حرفة وأبدأوا هنا اتدربوا وما تخاطروش بحياتكم".

 

وأكدت وزيرة الهجرة، على جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، عن طريق المبادرة الرئاسية

"مراكب النجاة"، فضلًا عن نشرها العديد من الأفلام، التي تحمل رسالة بشكل مباشر للشباب الراغب في خوض تلك التجربة المحفوفة بالمخاطر، ونفق مظلم يودي بحياتهم دون دراية أو وعي كافٍ بطبيعة التجربة.

 

وأشارت الوزيرة إلى الاستمرار في نشر فيديوهات التوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية، تباعا، لافتة إلى نشر الفرص البديلة في المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، بالإضافة إلى طرق الاستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وغيرهم.

 

لمزيد من أخبار قسم مصريون حول العالم اضغط هنا