عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة بالمنيا

محافظ المنيا
محافظ المنيا

 أكد اللواء  محمد عزت، رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، جنوب محافظة المنيا، اليوم الخميس، أن المرأة تمثل الدعامة الأساسية لتقدم ونهوض البلاد فهى الأداة القادرة على تحريك المجتمع، وتُعد قاسمًا مشتركًا وشريكًا أساسيًا مع الرجل في بناء وتنمية البلاد.

 

 وأشاد بدور مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، في تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة، وحمايتها وصولًا لمجتمع خال من العنف تنعم فيه المرأة بالحرية والمكانة الرفيعة التي تستحقها.

 

 وجاء ذلك خلال تنظيم مؤتمر لمناهضة العنف ضد المرأة بأبو قرقاص جنوب المنيا، لعدد من السيدات المستحقات لمعاش تكافل وكرامة، والأسر الأولى بالرعاية بالوحدة المحلية القروية بأبيوها.

 

 

 في حضور على ظريف، رئيس الوحدة القروية بأبيوها، وفاطمة الزهراء، مدير إدارة الطفولة والأمومة بالمحافظة، ودكتور عبير حسن، ودكتورة الشيماء على، والشيخ سمير محمد، ممثل عن الأوقاف،

والقمص ماكاريوس يوسف، ممثل عن الكنيسة بأبو قرقاص، وألفت عبدالحميد عن المجلس القومى للمرأة، و بعض القيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز.

 

 

 وأوضح رئيس المركز، أن الهدف من عقد المؤتمر هو التعريف بأشكال العنف ضد المرأة وأهمية مواجهة ومنع العنف ضد النساء والفتيات والقضاء عليه.

 

 لافتًا أن العنف يظهر في أشكال مختلفة جسدية وجنسية ونفسية، كـ (الضرب، والإساءة النفسية)، بالإضافة،  إلى زواج الأطفال وكذلك تسليط الضوء على دور الدولة والمحافظة في توفير سبل الحماية الاجتماعية والاقتصادية والنفسية للمرأة، حتى تتمكن من أداء دورها المنوط بها في الأسرة والمجتمع.