عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفشة.. صاحب الهدف الأغلى في تاريخ الأهلي الإفريقي

أفشة في نهائي القرن
أفشة في نهائي القرن

يحتفي محمد مجدي أفشة، نجم الأهلي بذكري ميلاده الـ 27، والذي يعد أحد أفضل لاعبي المارد الأحمر خلال الخمس سنوات الماضية، بعد المستويات الكبيرة، التي قدمها اللاعب مع القلعة الحمراء.

 

شيكابالا.. أسطورة بيضاء سطعت فوق سماء ميت عقبة

 

ونجح أفشة في امتلاك قلوب جماهير القلعة الحمراء، بعدما قاد الأهلي للفوز بـ "نهائي القرن" دوري أبطال إفريقيا أمام الغريم التقليدي الزمالك في 2020.

 

نشأة أفشة

أفشة

نشأ محمد مجدي أفشة في منطقة كرداسة بمحافظة الجيرة، حيث ولد في 5 مارس من عام 1996، فلعب في إنبي قرابة الـ 11 عامًا، ليجذب اهتمام إليه قطبي الكرة المصرية "الأهلي والزمالك"، لكن بيراميدز نجح في التعاقد معه.

 

واستمر نجم القلعة الحمراء مدة ليست بالطويلة مع العملاق السماوي، ليتقدم الأهلي بعرض لشراء اللاعب، والذي وافق على الانتقال إليه في صيف 2019.

 

سبب تسميته بـ "أفشة"

علق أفشة على سبب تسميته بهذا الاسم في تصريحات تلفزيونية، حيث قال:" والدتى فى البلد كانت بتبيع فراخ، ولما كنت صغير كنت بشتغل معاها وأساعدها.. كنت بقفش الفراخ وبدبحها.. ودى حاجة تشرفنى.. لأنى كنت بساعد والدتى وأنا بتشرف بكده".

 

وتابع"أفشة"، "هناك سبب آخر لهذا الاسم وهو أنني كنت دايماً "قافش" فى الكورة وأنا صغير.. كنت بنام بالكورة عشان كدة ابن عمي أحمد جمال سمّاني "قفشة" برضه.

 

أفشة.. وقصة القاضية ممكن

أفشة ونهائي القرن

كاد الزمالك أن يحقق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في 2020،

بعد السيطرة التامة للفارس الأبيض خلال أحداث الشوط الثاني، حيث كانت النتيجة تعادل 1/1.

 

لكن أفشة كان له رأي اَخر، بعدما استفاد من الابعاد الخاطئ للكرة من قبل مدافع الزمالك محمود علاء، ليقوم بتصويب الكرة بشكل مباشر على المرمى في الدقيقة 85 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة 2/1.

 

وحقق الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا في 2020،

بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية، ليُضيف البطولة التاسعة له في تاريخه.

 

أرقام مميزة لـ أفشة مع الأهلي

عمرو السولية وأفشة

يمتلك أفشة أرقام جيدة مع الأهلي، حيث خاض 165 مباراة مع الأحمر في جميع البطولات، ليسجل خلالهما 32 هدفًا ويقدم 33 تمريرة حاسمة، بينما تحصل على 8 بطاقات صفراء.

 

بطولات أفشة مع الأهلي

حقق نجم الأهلي عدد من البطولات مع المارد الأحمر، فتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، والسوبر الإفريقي مرتين، وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين، والدوري المصري وكأس مصر والسوبر.

 

كما أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية لنسختي 2020، و2021، بعدما سجل أمام الزمالك، وكايزر تشيفز.

 

بينما على الصعيد الدولي، فلعب أفشة مع منتخب مصر 20 مباراة دولية، سجل خلالهما 5 أهداف، وكان أول انضمام للاعب في 27 مارس 2018، لكنه اُستبعد من القائمة النهائية للفراعنة في كأس العالم روسيا 2018.

 

أرقام نجم الأهلي مع جميع الأندية

أفشة

وفي المُجمل، فلعب أفشة 276 لقاء مع جميع الأندية التي مثلها، وهم:" رجاء مطروح، بيراميدز، إنبي، والأهلي"، حيث سجل 50 هدفًا، وصنع 52 تمريرة حاسمة، بينما حصل على 14 بطاقة صفراء.

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا