رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رحيل بارندو عن منتخب اليد وتحديد معايير المدرب الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، انتهاء عقد المدرب الاسباني روبرتو جارسيا باروندو ليسدل الستار مع مرحلة تدريبية مع الفراعنة.

اقرأ أيضا.. ميدو يكسف عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن صفقات الإسماعيلي

وانتهى عقد باروندو مع منتخب فراعنة اليد بعد انتهاء منافسات كأس العالم لكرة اليد التي استضافتها السويد وبولندا وتوج بها المنتخب الدنماركي للمرة الثالثة على التوالي.

وكان جارسيا باروندو تولى تدريب منتخب مصر في مايو 2019 ونجح في قيادة الفراعنة في التتويج ببطولة أفريقيا وتحقيق المركز الرابع في أولمبياد طوكيو فضلا عن تحقيق المركز السابع ببطولة العالم في أخر نسختين.

وأضاف عمرو صلاح المسؤول باتحاد اليد أن جارسيا باروندو ليس متفرغًا لمنتخب مصر ويتمسك بالاستمرار مع فريقه في ألمانيا، لافتًا أن ذلك

 لا يتناسب مع طموحات منتخب مصر في المرحلة المقبلة كونه غير متفرغ لفراعنة اليد.

وشدد أن مسؤولو اتحاد اليد

طالب باروندو التفرغ للمنتخب الوطني في أكثر من مرة، مشيرًا أن المدرب الاسباني لم يضغ لذلك وجدد عقده مع النادي الألماني حتى 2025.

معايير اختيار مدرب منتخب اليد

يعكف مسؤولو اتحاد اليد في الوقت الراهن لبحث التعاقد مع مدرب أجنبي جديد لمنتخب مصر لكرة اليد حيث وضع اتحاد اليد عدة معايير لاختيار المدرب الجديد لعل أهمها أن يكون قد توج بميدالية في إحدى بطولات كرة اليد أو في الأولمبياد، فضلًا على أنه يكون متفرغ للمنتخب الوطني فقط وأن يكون عقده حتى أولمبياد 2028.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا