رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محطات تاريخية في مسيرة جاريث بيل الإحترافية

جاريث بيل
جاريث بيل

أتخذ جاريث بيل، لاعب ريال مدريد ومنتخب ويلز السابق قرارًا بـ اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، بعد المسيرة الاحترافية الكبيرة التي دامت لـ 17 عاما مع الأندية والمنتخبات.

 

ريال مدريد يتلقي ضربة موجعة قبل مواجهة فالنسيا المرتقبة

 

وأصدر بيل بيانًا أكد فيه اعتزال كرة القدم بعد المسيرة الاحترافية الكبيرة في كرة القدم العالمية، والتي لعب خلالها لعدد من الأندية الأوروبية الكبيرة على رأسها ريال مدريد وتوتنهام وساوثهامبتون.

 

بداية مسيرة جاريث بيل الاحترافية

جاريث بيل

لعب بيل لأندية عالمية كبيرة، حيث بدأ مسيته الإحترافية في نادي ساوثامبتون، حيث صعد للفريق الأول في 2007/2006 بعدما لعب في جميع المراحل العمرية للفريق الإنجليزي.

 

واستمر النجم الويلزي في صفوف ساوثهامبتون حتى انتقل لـ توتنهام في صفقة كلفت السبيرز 5 مليون جنيه إسترليني، بعد المستويات الكبير التي قدمها مع فريقه السابق.

 

ونجح جاريث بيل في خطف قلوب مشجعي توتنهام بعد الأداء القوي الذي قدمه مع الفريق، ليكون بوابته للانتقال لـ ريال مدريد الإسباني، والذي دفع 99 مليون يورو، أي ما يُعادل 85 مليون جنيه إسترليني في موسم 2013/2014.

 

واستمر بيل مع الميرينجي حتي 2016، ليجدد تعاقده حتي 2022، ولم تكن نهايات بيل مع الملكي كـ بداياته، حيث تعرض لإصابات متكررة مع سوء مستواه ليكون حبيس مقاعد البدلاء مع تذبذب مستواه الفني في اَخر موسيمين مع العملاق الإسباني.

 

 ورحل بيل عن ريال مدريد في 1 يونيو 2022، ليرحل للدوري الأمريكي من خلال بوابة لوس أنجلوس.

 

أفضل لحظات لـ بيل في مسيرته الكروية

وتوجد عدد من اللحظات الممتعة للنجم الويلزي جاريث بيل، ولعل أبرز هذه اللحظات تسجيله للهدف الثاني لـ ريال مدريد في لوريس كاريوس، حارس مرمى ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا من موسم 2017/ 2018،

بعدما سجل مقاصية سكنت شباك الريدز، في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

 

كما سجل الهدف الثالث في نهائي الشامبيونزليج، ليُعلن تقدم ريال مدريد على ليفربول 3/1، حيث سدد الكرة من على بعد أكثر من 30 ياردة، مما جعل حارس مرمى ليفربول الألماني غير قادر على التحرك لانقاذ الكرة.

 

ولن ينسى مشجعي ريال مدريد هدف بيل في شباك الغريم التقليدي "برشلونة" في نهائي كأس الملك في كلاسيكو ضد نادي  برشلونة في 16 ابريل 2014.

جاريث بيل

حيث استلم الويلزي الكرة من نصف الملعب وانطلق بها كالصاروخ من على خط التماس، حيث أبقى الكرة داخل الملعب وتحرك خارجه ليكون أسرع من مدافع برشلونة، والذي لم يستطع ملاحقة نجم الملكي، لينفرد بالمرمي ويضع الكرة في الشباك.

 

بطولات جاريث بيل

حقق جاريث بيل عدد من البطولات، حيث توج مع ريال مدريد بلقب الليجا الإسبانية مرتين، و كأس السوبر الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا في الموسم 2013-2014.

 

بالإضافة إلى دوري ابطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، و كأس العالم للأندية أربع مرات في المواسم 2014، 2016، 2017 2018 .

 

لمزيد من أخبار الرياضة.. اضغط هنا