رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سويسرا تهزم صربيا وتتأهل لدور الـ16 بمونديال 2022

بوابة الوفد الإلكترونية

 نجح منتخب سويسرا في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم 2022، بعدما فاز على صربيا بثلاثية لهدفين، في مباراة مثيرة جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

 تفوق برازيلي على المنتخبات الأفريقية في تاريخ كأس العالم

 

 وشهد الشوط الأول إثارة ومتعة كروية كبيرة، رسمها أربعة أهداف بواقع هدفين لكل فريق، إذ بدأت سويسرا بالمبادرة بهدف سجله جيردان شاكيري في الدقيقة 20 ولم ينتظر منتخب صربيا كثيرًا، إذ أدرك التعادل بعد 6 دقائق فقط عن طريق الكسندر ميتروفيتش، ثم أضاف منتخب صربيا الهدف الثاني عن طريق فلاهوفيتش في الدقيقة 35، ثم أدرك بريل أيمبولو التعادل لسويسرا في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول.

 

 ومع بداية الشوط الثاني نجح منتخب سويسرا في خطف هدف

ثالث في الدقيقة 48 عن طريق ريمو فريلير.

 

 بهذه النتيجة تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ16 بمونديال 2022 بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بالتساوي مع البرازيل في عدد النقاط التي حسمت البطاقة الأولى بأفضلية الأهداف.

 وفي نفس الجولة خسر منتخب البرازيل أمام الكاميرون بهدف في اللحظات الأخيرة سجله فينسيت أبو بكرا في الوقت بدل الضائع، لكن الفوز لم يكن كافيًا لأسود الكاميرون للاستمرار في المونديال ليودعوا البطولة بطريقة مشرفة بأربع نقاط من انتصار وتعادل وخسارة.