رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر تستضيف الدورة الأفريقية الأولى للجيت كون دو بمشاركة أكثر من 100 مدرب وحكم

مصر تستضيف الدورة
مصر تستضيف الدورة الأفريقية الأولى للجيت كون دو

 أعلن الاتحاد الأفريقي للجيت كون دو برئاسة محمد عاشور، عن استضافة القاهرة الدورة التدريبية الأولى للمدربين والحكام، والتي تقام خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا.. 2000 ليلة سياحية والصورة الرسمية في الأهرامات لبطولة الجولة الآسيوية للمحترفين للجولف

 

وقال محمد عاشور، رئيس الاتحاد الأفريقي للجيت كون دو، إن الدورة التدريبية تشهد مشاركة أكثر من 100 مدرب وحكم من أجل تنمية قدرات المتدربين من خلال التدريب الفعلي على أيدي خبراء متخصصين عبر تحديد منحهم جرعات مكثفة لأحدث طرق وأساليب التدريب مع منح الحكام أخر التعليمات الرسمية الخاصة بطرق تحكيم الجيت كون دو.

 

وتابع عاشور، أن الاتحاد الأفريقي يبدأ في تكوين القاعدة العريضة من المدربين والحكام، والتي سوف تكون هي الأساس من أجل العمل على توفير بيئة رياضية على أحدث الأساليب، والتي سوف يتبعها بعد ذلك تكوين منتخبات محلية للدول الأفريقية الأعضاء كافة من أجل البدء في النشاط الأفريقي سريًا.

 

من جانبه قال عادل حسن، نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجيت كون دو، إن الدورة التدريبية التي تقام في القاهرة تعد الخطوة الأولى من أجل إطلاع المدربين والحكام كافة على أحدث طرق التدريب والتحكيم في رياضة الجيت كون دو والتي سوف يتبعها بعد ذلك إقامة بطولات أفريقية بمشاركة الدول الأعضاء كافة في الاتحاد.

 

وأكد نائب رئيس الاتحاد الأفريقي للجيت كون دو أن الاتحاد الأفريقي يسعى بشكل عاجل لنشر اللعبة على مستوى الدول الأفريقية ووضع الجيت كون دو على الخريطة العالمية، بما يتناسب مع مكانته عبر خطة مُحكمة ومدرسة من أجل تنفيذ أهداف الاتحاد القاري.

 

ويوجد في الدورة التدريبية الإفريقية عبد الواحد اللاجوز رئيس لجنة التحكيم الدولية بالاتحاد الدولي للجيت كون دون

- تحت التأسيس - ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي يوكسل يلماز، والأمين العام للاتحاد الدولي أحمد وهبة، والرئيس الشرفي للاتحاد الدولي توماس كابلر، وأحمد عبداللطيف رئيس الاتحاد الدولي للجيت كوني دو - تحت التأسيس - وذلك كضيف شرف.

 

والاتحاد الأفريقي للجت كون دو تم إشهاره في شهر يناير من العام الحالي بعد عقد الجمعية العامة التأسيسية للاتحاد الإفريقي لرياضة الجيت كون دو في الجزائر تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيت كون دو - تحت التأسيس - برئاسة أحمد عبداللطيف واتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية ممثلًا في رئيسه أحمد ناصر وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ممثلها برئاسة عبدالرحمان حماد.

 

ويبلغ أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للجيت كون دو 15 دولة كالآتي: مصر، المغرب، ليبيا، سيراليون، إثيوبيا، مالاوي، النيجر، كينيا، بوركينا فاسو، غانا، موريشيوس، أوغندا، إريتريا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية.

 

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للجيت كون دو كل من محمد عاشور رئيس الاتحاد، عادل حسن، نائب رئيس الاتحاد، جمال تعزيبت الأمين العام، وعضوية كل من عبدالله بالفرجي، أبوبكر بنقارا، بشير العرضاوي.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. إضغط هنا