رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قرعة نارية تنتظر محمد صلاح ورفاقه في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 يترقب عشاق الساحرة المستديرة، قرعة نارية لدور ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لموسم 2022/2023، والمقرر إجراؤها يوم الإثنين المقبل في مدينة نيون السويسرية، في الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

 

اقرأ أيضاً.. ترتيب هدافين دوري أبطال أوروبا...صلاح ومبابي في الصدارة

 

وتنص لوائح البطولة الأوروبية على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد معا، أو فريقان سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات.

وتنتظر كتيبة النجم المصري محمد صلاح مواجهات من العيار الثقيل، خصوصًا بعدما فشل الريدز في التأهل على رأس المجموعة الأولى، ومن المحتمل أن يواجه ليفربول أحد الفرق المرشحة للقب، وهما ريال مدريد أو بايرن ميونخ، ولعل أسهل الفرق نسبياً المرشحة لملاقاته هما ثنائي البرتغال بورتو أو بنفيكا.

المثير في الأمر أن هناك 8 فرق من الدوري الإنجليزي والدوري الألماني، من أصل 16 فريقًا تأهلوا لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تأهل الرباعي الألماني، بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيج وآينتراخت فرانكفورت، والرباعي الإنجليزي، مانشستر سيتي، تشيلسي، ليفربول، وتوتنهام.. كما تأهل قطبا مدينة ميلانو " ميلان والانتر " للدور المقبل معا لأول مرة منذ موسم (2011-2012) ومعهما فريق نابولي من الدوري الإيطالي.

الإنتر سيتفادى مواجهة الثنائي نابولي وبايرن ميونخ، لكنه سيصطدم بإحدى الفرق الآتية: بنفيكا، بورتو، تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبير أو ريال مدريد.

بينما سيتفادى ميلان مواجهة تشيلسي ونابولي، وسيقع في مواجهة بإحدى الفرق الآتية: بورتو، بنفيكا، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبير، ريال مدريد أو بايرن ميونخ.

مهمة صعبة تنتظر نجوم باريس سان جيرمان

بينما ورط باريس سان جيرمان نفسه في 6 مواجهات محتملة من العيار الثقيل، بعدما عجز عن انتزاع صدارة المجموعة الثامنة، بعد تفوق بنفيكا البرتغالي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه.

وتبقى أمام الثلاثي العالمي ليونيل ميسي ونيمار ومبابي ورفاقهم في العملاق الباريسي 6 احتمالات صعبة للغاية أمام متصدري باقي المجموعات في الدور الثاني، أولها ريال مدريد حامل اللقب، الذي أقصى العملاق الباريسي الموسم الماضي بسيناريو مثير.

كما تنتظر بطل الدوري الفرنسي مواجهات أخرى قوية، مثل: مانشستر سيتي الإنجليزي الذي أقصاه في 2021، وبايرن ميونخ الألماني الذي هزمه في نهائي 2020، وتشيلسي حامل اللقب في 2021.

وتضم باقي الاختبارات الأخرى الصعبة المحتملة لسان جيرمان، فريقي توتنهام هوتسبير الإنجليزي وصيف نسخة 2019، ونابولي الإيطالي المتوهج هذا الموسم، ومتصدر المجموعة الأولى على حساب ليفربول، وصيف نسخة الموسم الماضي.

ويعد فريق بورتو البرتغالي، متصدر المجموعة الثانية، أسهل الاختيارات المحتملة نظريا في طريق كتيبة باريس سان جيرمان بالدور الثاني بالتشامبيونزليج.

وسيتواجد ريال مدريد كممثل وحيد للكرة الإسبانية بعد إقصاء برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، وسيجد الملكي نفسه في مواجهات نارية، حيث ينتظره واحد من 7 خصوم، وهم ليفربول الإنجليزي، كلوب بروج البلجيكي، إنتر ميلان الإيطالي، آينتراخت فرانكفورت الألماني، ميلان الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا