عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مباراة مصر والسنغال.. ركلات الترجيح تحسم نهائي امم افريقيا بعد التعادل السلبي

مباراة مصر والسنغال
مباراة مصر والسنغال

إنتهت أحداث الوقتين الأصلي والإضافي من مباراة نهائي كأس الامم الإفريقية 2021، بين منتخبي مصر والسنغال بالتعادل السلبي دون أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح لتحديد الفريق المتوج باللقب.

 

 

إقرأ أيضاً.. مصر والسنغال.. لقطة طريفة بين محمد صلاح وحكم المباراة (شاهد)

 

أبو جبل يتألق في الشوط الاول بين مصر والسنغال

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول، في شوط قوي بين مصر والسنغال على الملعب الأولمبي، في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

بدأت المباراة بحذر من كلا المنتخبين حتى تمكن المنتخب السنغالى من الحصول على ضربة جزاء فى الدقائق الاولى لمباراته مع نظيره المنتخب المصري عن طريق عركلة من المدافع محمد عبد المنعم لساديو مانى داخل منطقة الجزاء. 

و سدد ضربة الجزاء ساديو ماني بتسديدة صاروخية و نجح محمد ابو جبل حارس المنتخب المصري من التصدى لها ببراعة.

كان الضغط في معظم مجريات اللقاء، من جانب المنتخبي السنغالي، وسط تراجع منتخب مصر، وفي النصف الآخر بدأ المنتخب الوطني المحاولة في تسجيل هدف 

التقدم والضغط، وكان صلاح سدد كرة بعد فاصل مهاري في الدقيقة 28 لكن تصدى لها ميندي.

وفي الدقيقة 43 حاول محمد صلاح مجددًا وسجل كرة قوية تصدى لها ميندي ببراعة.

التعادل يسيطر علي 90 دقيقة بين مصر والسنغال

بدأ المنتخب السنغال الثاني بقوة بحثاً عن التقدم بهدف يريح الأعصاب في مواجهة المنتخب الوطني الذي حافظ علي طريقته باغلاق المساحات امام الهجوم السنغالي القوي.

وواصل محمد ابوجبل تألقه وتصدي لفرصة محققة من امام اسماعيلا سار في الدقيقة 52، قبل ان يتصدي لهجمة خطيرة مرة أخري في الدقيقة .

56

واصل المنتخب لسنغالي سيطرته الميدانية الا أن منتخب مصر نجح نسبياً في امتصاص الحماس الكبير لاسود التيرانجا في بداية الشوط.

وفي الدقيقة 69 يسدد محمد عبد المنعم كرة رأسية قوية فوق العارضة بعد تمريرة عرضية لزيزو.

ومن تمريرة رائعة من أحمد فتوح قابلها البديل مروان حمدي بكرة راسية مميزة مرت بجوار القائم الأيسر للسنغال بالدقيقة 75 في اخطر فرص منتخب مصر

خلال اللقاء.

هدا الرتم حتي نهاية اللقاء رغم بعض المحاولات الهجومية للسنغال في مواجهة تنظيم دفاعي من منتخب مصر واعتماد واضح علي الكرات الثابتة حتي أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الوقت الأصلي لتمتد المواجهة الي الأوقات الإضافية.

ركلات الترجيح تحسم موقعة مصر والسنغال

الشوط الإضافي الأول

انتهي الشوط الاضافي الاول بين مصر و السنغال بالتعادل السلبي بدون اهداف، فى المباراة التى تجمع المنتخبين حاليا ضمن منافسات نهائي أمم افريقيا المقامة بالكاميرون. واحتكم المنتخبين الى الوقت الاضافي بعد انتهاء وقت المباراة الاصلى بدون اهداف بعد تبادل المنتخبين الهجمات دون تسجيل أهداف. وشهدت الدقيقة 100 من زمن الشطو الاضافى الاول إجراء المنتخب المصري تغيرا بنزول اللاعب مهند لاشين بدلا من حمدى فتحى و شن المنتخب السنغال هجمه خطيره عن طريق عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق ساليو سيس إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها بامبا ديانج برأسية قوية تصدى لها الحارس محمد أبو جبل ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

الشوط الإضافي الثاني

تحسن أداء منتخب مصر في الشوط الإضافي الثاني وحاول مجاراة المنتخب السنغالي واجباره علي التراجع الي وسط ملعبه بذكاء من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

واهدر احمد سيد زيزو فرصة كادت تحسم نتيجة المباراة لولا تألق حارس السنغال.

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا