رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مبابي: ميسي عبقري كرة القدم محظوظ لوجودي بجواره

ميسي ومبابي
ميسي ومبابي

أكد كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه فخور باللعب بجوار الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم تصريحاته الأخيرة التي أكدت رغبته في الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني، وعدم استمراره في حديقة الأمراء.

إقرأ أيضًا: مارتينيز يكشف موقفه من تدريب برشلونة

وقال مبابي في حوار لإذاعة راديو مونت كارلو الفرنسية:" أنا دائمًا معجب باللاعبين، أحب أيضًا مشاهدة المباريات القديمة لأرى التطور، إنها كرة القدم التي لم أكن أعرفها، إنها كرة قدم أخرى. عندما نكبر، أحب مشاهدة الأفلام الوثائقية التطور والفشل بخصوص تلك اللعبة".

مبابي: كريستيانو رونالدو ملهمي

رونالدو ومبابي

وأضاف:"لقد ألهمني كريستيانو رونالدو عندما كنت أصغر سنًا، عندما تكبر فأنت معجب بالكثير من الناس، حتى في الرياضات الأخرى.. الأفضل، قرأت سيرة مايكل جوردان أسطورة كرة السلة لفترة طويلة قبل مشاهدة المسلسل الخاص به".

وتابع:" بيليه قال أنني سأخلفه، إنه أمر مثير للإعجاب.. يجب أن نستمر دائمًا في إثبات ذلك، أحب أن أُعجب بالأفضل.. أنا محظوظ لوجودي مع ليونيل ميسي في غرفة تبديل الملابس، إنها تجربة، فرصة لا تصدق.. أنا أقول الحقيقة، لقد وضعته في فئة من "لا أستطيع اللعب معه"، قلت لنفسي إنه سيبقى في برشلونة طوال حياته أفضل ما يمكنني فعله، إذا كنت جيدًا، هو اللعب ضده، واللعب معه شرف.. عليك أن تستمتع بهذه الفرصة".

مبابي: ميسي عبقري كرة القدم

ميسي ومبابي

وزاد:"كان لدينا الكثير من الأحكام المسبقة عن ميسي، لكن الرجل هادئ للغاية، إنه عبقري كرة القدم.. لا يوجد شيء مثل سمعة مبالغ فيها، منذ اليوم الأول لم يكن لديه إيقاع، كان يعود من كوبا أمريكا، لكنك ترى موهبة الرجل.. إنه شيء مجنون.. ضم باريس سان جيرمان الكثير من اللاعبين الرائعين، لكن لم

يعتقد أحد أنه سيغادر برشلونة."

وأردف:" هناك بالطبع هذا البحث عن دوري أبطال أوروبا، الله وحده يعلم أننا سنفعل كل شيء من أجل تحقيقه، لكنه سيزعجني، إذا لم نفز به، اخترت الانضمام لـ باريس سان جيرمان من موناكو، وكان لدي عدد من العروض، قضيت معهم 4 مواسم وأنا سعيد، ما حدث هو أنني أخبرتهم برغبتي في المغادرة، فقالوا لي لا، هذا كان الأمر."

وأضاف: "ليست لدي خطة، لديك طموحات وتطلعات لكن لا يمكنك وضع خطة مهنية لمدة 15 عامًا، أنت لا تعرف ما الذي سيحدث، لم أكن أعرف أنني سأبقى، أربع، خمس، سبع سنوات في الدوري الفرنسي.. من الطبيعي أن تقول لنفسك: "أود، أطمح إلى ..."، لكن لا توجد حيلة ثابتة في كرة القدم، لا يوجد قواعد ثابتة هذا ما يخلق جمال الرياضة."

واختتم:"سأصبح مدربًا ؟ لما لا؟ أنا أحب ذلك، أحب كرة القدم لكن مبكر الحديث عن ذلك، هل سأمتلك المهارات؟ الرغبة، وحتى بعد اعتزالي أنا متأكد أنني سأستمر في عالم الكرة، على الأقل مشاهدة المباريات، فأنا أحب تلك الرياضة".

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا