رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الجنيه الإسترليني تتراجع لأدنى مستوي في شهر مقابل الدولار

الجنيه الاسترليني
الجنيه الاسترليني

سجلت أسعار الجنيه الإسترليني، تراجعًا مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين 13 يوينو، ليسجل أدنى مستوى له في شهر، بعد تعرض الاقتصاد البريطاني لانكماش مفاجئ في أبريل 2022.

 

اقرأ أيضًا.. تراجع جماعي بأسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه في ختام تعاملات اليوم

 

انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.99% إلى 1.2192 دولا دولار. كما تراجعت أمام اليورو بنسبة 0.58% إلى 85.52 بنس، وأمام الين بنسبة 1.17% إلى 163.49 ين. بعد أن أظهرت البيانات الجديدة انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3 في المائة في أبريل – أسوأ من توقعات الاقتصاديين.

 

ويأتي هذا الانخفاض بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.50% إلى 104.69 نقطة، مستفيدًا من توقعات تشديد السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

 

في غضون ذلك ، انخفض مؤشر فوتسي 100 بنسبة 1.8% إلى أدنى مستوى له منذ 12 مايو ، مما يضعه على المسار الصحيح لليوم الخامس من الخسائر.

 

غذت البيانات الاقتصادية الباهتة المخاوف من أن تتجه بريطانيا نحو الركود وخيمت على توقعات بنك إنجلترا ، الذي توقع

نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.1 في المائة للربع الثاني.

 

يواجه بن انجلترا الآن التحدي المتمثل في موازنة ارتفاع الأسعار مع تباطؤ النمو الاقتصادي. من المتوقع أن ترفع لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 1.25٪ في اجتماعها هذا الأسبوع.

 

كان الانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي لشهر أبريل مدفوعًا بنهاية اختبار كوفيد المجاني ، والذي أزال دعمًا كبيرًا للاقتصاد ، على الرغم من وجود تقلصات في جميع القطاعات الرئيسية.

 

كما جاء في الوقت الذي قفز فيه سقف أسعار الطاقة بنسبة 54 في المائة وضاعف ريشي سوناك مدفوعات التأمين الوطني ، مما زاد الضغط على ميزانيات الأسر مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.